النظام يخفض مخصصات الفرد من الخبز إلى رغيفين وربع يومياً


أصدرت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، قراراً بتخفيض مخصصات الفرد من الخبز، لتصبح ربطة واحدة من سبعة أرغفة كل ثلاثة أيام، بدل يومين، أي بمعدل رغيفين وربع في اليوم.

وتضمن القرار حساباً لحصة الأسرة، وفقاً لعدد أفرادها، تبعاً للكميات السابقة، إلا إذا كان عدد أفراد الأسرة من 10 إلى 14 فرداً، فإنهم لا يستلمون سوى 4 ربطات فقط.

وعلى الرغم من أن القرار واضح بتخفيض كميات الخبز الموزعة عبر البطاقة الذكية، إلا أن وزارة التجارة الداخلية رفضت الاعتراف بأنها خفضت حصة الفرد من الخبز، وادعت بأن ما قامت به هو اعتماد آلية جديدة لتوزيع الخبز.
 
وعلّق الصحفي العامل في إعلام النظام، وسيم الإبراهيم، مخاطباً أعضاء مجلس الشعب، وليس الحكومة أو الرئاسة، متسائلاً: "هل تكفيكم هذه المخصصات؟.. ألا تعلمون أن هذه الكمية تكفي لوجبة واحدة فقط وخاصة بعد أن أصبح الرغيف صغيراً؟"، ثم استدرك: "لسنا ضد إيصال الدعم لمستحقيه بيسر وسهولة... بل هو أمر ضروري جداً.. ولكن ليس على حساب لقمة المواطن (الخبز)..".

وأضاف: "المواطن ليس بقدرته شراء الخبز السياحي.. لأنه بكل تأكيد الكمية التي حددتها وزارة التجارة من الخبز التمويني لن تكفيه أبداً". 

وختم بالقول: "ما هي الأسس التي أخذت لتحديد مخصصات الفرد الواحد من الخبز..؟".

ترك تعليق

التعليق