وزير مالية النظام: زيادة الرواتب في حال توفر الإيرادات


أعلن وزير المالية التابع للنظام، كنان ياغي، أن الحكومة مستعدة لزيادة الرواتب والأجور، في حال توفر الإيرادات اللازمة، وذلك رداً على أعضاء مجلس الشعب الذين طالبوا بزيادة عاجلة وفورية للرواتب على خلفية ارتفاع الأسعار الأخيرة.

وطالب عبد الرحمن الخطيب، عضو مجلس الشعب التابع للنظام، "بزيادة عاجلة وسريعة للرواتب والأجور بما يتناسب مع الغلاء الفاحش لكافة المواد والسلع على ألا يقل الحد الأدنى للرواتب والأجور عن مئتين وخمسين ألف ليرة سورية بما يعادل ١٠٠$ حسب سعر الصرف الذي اعتمد في دراسة الموازنة العامة، ليتمكن المواطن من تأمين أبسط مستلزمات الحياة المعيشية وتأمين ماحفظه له الدستور من الحد الأدنى للرواتب والأجور والحياة الكريمة. لأن المواطن أصبح يخاف من الغد لصعوبة تأمين احتياجات الغد لأطفاله"، على حد قوله.

بدوره قال ياغي خلال حضوره الجلسة التي خصصت لتلاوة بيان الوزارة المالي حول مشروع القانون المتضمن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022، أن الحكومة تدرس رفع الرواتب والأجور بناء على الوفورات المحققة من زيادة أسعار الغاز والمازوت والكهرباء، مؤكداً أنه قد يتم تحويل جزء من إيرادات هذه الزيادات، لرفع أجور العاملين في الدولة.

وصدرت آخر زيادة على الرواتب في تموز من العام الجاري، بإضافة نسبة 50 بالمئة إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين، فيما كانت النسبة 40% للمتقاعدين.

ترك تعليق

التعليق