"سوريا ستريم".. عامان على انطلاق الذراع الرقمية لـ "تلفزيون سوريا"


بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لانطلاق المنصة الرقمية لـ "تلفزيون سوريا"، "سوريا ستريم"، نشر موقع التلفزيون تقريراً استعرض فيه أبرز نجاحات المنصة الرقمية، وعرّف ببرامجها التي نجحت في اجتذاب جمهور جديد لتكون الأكثر وصولاً للجمهور السوري. 

وتبنّت "سوريا ستريم" شعار "نتشارك الحكاية والأمل" وتقدّم عبر منصاتها ومنصات "تلفزيون سوريا" محتوىً إعلامياً سوريّاً وعربياً وعالمياً مختلفاً بالطرح والمضمون والمعالجة والشكل الفني ويُراعي جميع الاهتمامات والتوجهات (سياسية – ميدانية - عسكرية – اجتماعية – اقتصادية – ثقافية – فنية – منوعة – ساخرة تهكمية – تحليلية – مقارنات.. إلخ).

وحقق هذا المحتوى مشاهدات وتفاعلاً على مستويات كبيرة، منافساً كبرى المنصات العربية المختصة بالسوشيال ميديا.

أرقام وإحصاءات

وتقول الأرقام والإحصاءات إن مواد "سوريا ستريم" كانت عاملاً أساسياً في اجتذاب جمهور جديد، لكون المواد هي الأكثر تفاعلاً وانتشاراً ووصولاً إلى الجمهور السوري والعربي.

عدد مشاهدات مقاطع الفيديو في منصة "سوريا ستريم" على "فيسبوك" والتي وصل عدد متابعيها إلى أكثر من مليون متابع، بلغ 400 مليون مشاهدة منذ تأسيسها، وتخطّت دقائق المشاهدة حاجز الـ 307 ملايين دقيقة.
 
أما منصة "تويتر" الخاصة بـ "سوريا ستريم"، فقد بلغ عدد متابعيها 31 ألفاً، بمشاهدات تخطت حاجز الـ 2.1 مليون مشاهدة منذ انطلاقها.

وتجاوز عدد متابعي قناة "سوريا ستريم" في "يوتيوب" 136 ألفاً، وبلغت مشاهدات مقاطع الفيديو في القناة منذ تأسيسها أكثر من 77 مليوناً، أما ساعات المشاهدة فبلغت 107 ملايين.

تنشر "سوريا ستريم" موادها على منصة تلفزيون سوريا في "إنستغرام"، والتي يُتابعها نحو 300 ألف شخص، وبلغت مشاهدات الفيديو فيها أكثر من 108 ملايين مشاهدة، مع العلم أن نسبة مواد "ستريم" التي تُنشر فيها يُشكل نسبة قدرها 95 في المئة من المحتوى الذي يُنشر في المنصة.

برامج "ستريم" متنوعة

تعرض منصة "سوريا ستريم" برامج متنوعة وتزامن تاريخ انطلاقها قبل عامين مع عرض حلقات برنامج "ديستوبيا عربي" مع "الأخوين نجار"، وهو برنامج بحثي علمي فكري، يعتمد على تبسيط و"شعبنة" العلوم في شتى المجالات، وقد لقي إعجاباً واستحساناً من الجمهور المتابع بشغف لهذا النوع من المحتوى.

ويستمر عرض برنامج "نيوزجي" الذي يقدمه الزميل "عبد النبي حجازي"، ويعرض فيه أبرز وأهم القضايا الغربية والعالمية التي انشغل عنها المواطن السوري والعربي، بطريقة سلسة ومختصرة ومفيدة.

وتستعرض حلقات برنامج "كوبي بيست" الذي تقدمه الزميلة "يارا عنجريني" حتى اليوم قضايا وأحداث جرت في سوريا والتي تُسقط بطريقة ذكية وجذابة على تجارب وأحداث عربية ودولية مشابهة.

وتنشر "ستريم" حلقات متقطعة من برنامج "سوريا review" الذي يسلط الضوء على قضايا سورية بارزة، ويقدمه الزميل "قتيبة ياسين".

وفي عام 2021، أنتجت "سوريا ستريم" برنامج "وكنت شاهداً" الذي يروي فيه الناشط الإعلامي هادي العبد الله، قصصاً وأحداثاً جرت خلال الثورة وتحمل أبعاداً إنسانية وعبراً مؤثرة في الضمائر والوجدان.

وحديثاً أنتجت المنصة برنامجاً بتقنية "Puppet" باسم "خلصت وفشلت" مع الزميل ريكاردو، وهو برنامج كوميدي اجتماعي ساخر، يطرح ويناقش المشكلات المعيشية والاجتماعية والاقتصادية اليومية التي تعترض المواطن السوري، بأسلوب بسيط يعتمد على الكوميديا السوداء ويوظف الدراما في عرض المواضيع عبر "سكيتشات قصيرة"، وكل ذلك باستخدام الدمى.

وانفردت "ستريم" بعرض عشرات القصص والمواضيع الخاصة والتي كانت سبّاقة من خلالها مقارنة بوكالات إعلامية عالمية ووسائل إعلامية سورية وعربية منافسة، وتمكنت بعد عرضها من تغيير واقع العشرات من أبطال هذه القصص عبر فقرة "تلك حكايتي".

ترك تعليق

التعليق