تعليقاً على رفع الدعم عن الخبز.. الموالون يستدعون حافظ الأسد


استعان العديد من الناشطين الموالين للنظام، بصور لرئيس النظام السوري السابق، حافظ الأسد، مع هاشتاغات، يبلغونه فيها بأن الخبز لم يعد خطاً أحمر، وأن الحكومة تجرأت على تحرير أسعاره، بينما كان لافتاً بأن أحداً لم يستنجد بـ "الرئيس" بشار الأسد، كما جرت العادة في مثل هذه الحالات.

واستخدم الكثيرون عبارة "الرئيس المؤسس" في وصف حافظ الأسد، مستحضرين فترة الثمانينيات من القرن الماضي، والحصار الاقتصادي القاسي الذي تعرضت له سوريا في ذلك الوقت، وكيف أنه رفض رفع سعر الخبز ووبخ الحكومة عندما اقترحت عليه الأمر، بحسب قولهم، مطلقاً عبارته الشهيرة: "الخبز خط أحمر إياكم أن تقتربوا منه".

وتحدث أحد المعلقين عن مواقف نسبها لـ "حافظ الأسد"، تظهر مدى إصراره على الاستمرار بدعم رغيف الخبز وعدم المساس به، مهما تعاظمت الضغوط على البلد، مشيراً إلى أنه في أحد المرات رفع صوته على رئيس الوزراء السابق عبد الرؤوف الكسم وكاد أن يضربه، عندما أخبره بأنه لم يعد أمام الحكومة من حل سوى رفع سعر الخبز لمواجهة الحصار الاقتصادي.

ويتابع هذا المعلق، الذي يقول إنه توارث هذه القصة عن والده الذي كان مسؤولاً كبيراً في حزب البعث في تلك الفترة، أن حافظ الأسد غضب بشدة خلال اجتماع للقيادة القطرية، ثم غادر الاجتماع ضارباً الباب خلفه بمنتهى القوة، ما جعل المسؤولين يدركون أن الخبز بالنسبة له، فعلاً خط أحمر.

ترك تعليق

التعليق