"تويتر": "الحبة السامة" تجعل الاستحواذ "القسري" صعباً


قال مجلس إدارة "تويتر" إنه تبنى ما يسمى بخطة "الحبة السامة" الدفاعية لحماية منصة التواصل الاجتماعي من أساليب الاستحواذ "القسرية أو غير العادلة".

أعلنت الشركة عن هذه الخطوة الجمعة وقدمت مزيدا من التفاصيل في ايداع تنظيمي في وقت مبكر من يوم الإثنين.

كان إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، كشف الأسبوع الماضي عن عرض لشراء "تويتر" مقابل 43 مليار دولار، أو 54.20 دولار لكل سهم. ويملك ماسك نحو 9 بالمائة من أسهم الشركة.

في ايداع تنظيمي يوم الإثنين مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، قال مجلس إدارة "تويتر" إن اتفاقية حقوق المساهمين ستفرض "عقوبة كبيرة" على أي شخص أو مجموعة من المستثمرين يستحوذون على 15 بالمائة أو أكثر من أسهم الشركة دون موافقة مجلس الإدارة. ولم يأت الايداع التنظيمي على ذكر ماسك على وجه التحديد.

وستمنح اتفاقية الحقوق المساهمين اعتبارا من 25 أبريل / نيسان الحق في شراء واحد على الألف من السهم من الأسهم الممتازة لكل سهم عادي يمتلكونه، بسعر 210 دولارات. وسيكون للسهم الممتاز نفس حقوق التصويت مثل السهم العادي.

وجاء في الايداع كذلك أنه "بشكل عام، يعد هذا الاجراء ناجحا من خلال فرض عقوبة كبيرة على أي شخص أو مجموعة تستحوذ على 15 بالمائة أو أكثر من الأسهم العادية دون موافقة مجلس الإدارة".

وأضاف أنه ربما يكون تأثير الاتفاقية هو "زيادة صعوبة أو منع الاندماج أو منع طرح العطاءات أو عرض التبادل أو أي مجموعة أعمال أخرى تطال الشركة".

ترك تعليق

التعليق