حلب.. مقاطعة مستقلة برعاية فارس الشهابي


كشفت مصادر إعلامية مطلعة في تصريحات خاصة لـ "اقتصاد" أن صناعيي حلب عبروا عن غضبهم الشديد من الإهمال الحكومي لمحافظتهم وذلك في اللقاء الذي جمعهم بوزير الصناعة في فندق شهباء حلب، قبل يومين، بحضور نحو 600 صناعي، بمناسبة انعقاد الهيئة العامة لـ غرفة صناعة حلب لعام 2021.

وأكدت المصادر التي قالت إنها كانت حاضرة في الاجتماع وطلبت عدم الكشف عن هويتها، أن الصناعيين هددوا بوقف منشآتهم إذا لم تبادر الحكومة للنظر في مطالبهم، عبر تحسين متطلبات بيئة الإنتاج في المحافظة، من خلال تنفيذ المشاريع التي وعدت بها في المؤتمر الصناعي الثالث الذي عقد في مدينة حلب، في العام 2018، بحضور رئيس الوزراء السابق، عماد خميس.

بدوره كشف رئيس غرفة صناعة حلب، فارس الشهابي، عن خطة لتأسيس شركة مساهمة عامة للطاقات البديلة وتأسيس شركة أخرى للمعارض والتسويق على غرار مدينة المعارض بدمشق، مشيراً في الوقت نفسه إلى تخصيص مبالغ مالية من الغرفة لتحسين الخدمات في المناطق الصناعية، بعدما تخلت الدولة عن دورها في دعم هذا القطاع، بحسب قوله.

وتحدثت المصادر الإعلامية ذاتها، أن الصناعيين وخلال جلساتهم الخاصة، تحدثوا مع فارس الشهابي عن مقترح بأن يتولوا بأنفسهم إدارة محافظتهم وتزويدها بكافة الخدمات، وبالذات الكهرباء، بالإضافة إلى استعدادهم لتحسين مستوى المعيشة فيها، بشرط منحهم حرية الحركة والتصرف، بعيداً عن السلطة والقرارات المركزية، التي رأوا بأنها تؤخر تطور الإنتاج في المحافظة.

ونقلت تلك المصادر عن فارس الشهابي قوله، إنه لو يترك الأمر لصناعيي حلب، لما تجاوز سعر صرف الدولار الـ 500 ليرة في الوقت الحالي.

ترك تعليق

التعليق