ما الذي يحدث في سلمية؟.. محافظ حماة يتعرض للرشق بالحجارة


اعتقلت السلطات الأمنية مساء أمس رئيس مجلس مدينة سلمية ورئيس مكتب البناء والمراقب الفني المسؤول عن المنطقة الغربية، وذلك بعد زيارة محافظ حماة التابع للنظام، محمد طارق كريشاتي، للمدينة، بهدف إبلاغ الأهالي نية المحافظة هدم مخالفات البناء، وبالذات الفيلات التي ظهرت في السنوات الأخيرة ويمتلكها متنفذون ورؤوس أموال من أبناء المنطقة.

وأكدت مصادر مطلعة خاصة لـ "اقتصاد" بأنه تم رمي المحافظ بالحجارة من قبل أبناء عائلة "نصرة" الذين يملكون لوحدهم 8 فيلات مخالفة، وذلك بعدما أخبرهم المحافظ بأنه سيتم هدمها بالكامل.

وأضافت المصادر بأن المحافظ أبلغ رئيس الشبيحة في المدينة، وعضو اللجنة المركزية في حزب البعث، والذي يوصف كذلك بأحد أعمدة الإجرام في سلمية، فاضل محمد وردة، بأن قرار الهدم يشمل كذلك أبنيته المخالفة، لافتة إلى أن وردة كان قد بنى فيلا كبيرة على أرض زراعية بلغت تكلفتها ملايين الدولارات، مستغلاً نفوذه وعمله في قمع المظاهرات التي خرجت في سلمية في بداية الحراك الثوري في العام 2011.

وأشارت المصادر ذاتها، بأن مدينة سلمية تحوي آلاف مخالفات البناء يملكها فقراء، غير أن التوجيه الحكومي جاء بهدم أبنية المتنفذين وأصحاب رؤوس الأموال فقط، وهو ما أكدته صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، والتي بينت بأن هدم المخالفات في محافظة حماة، يخص الفيلات المخالفة.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر محلية في مدينة سلمية، لـ "اقتصاد"، بأن رئيس مجلس المدينة الذي تم اعتقاله هو شخص فاسد ومرتشٍ، مشيرة إلى أن اعتقاله ترك ارتياحاً لدى الأهالي، كونه كان يبتزهم ويتقاضي مبالغ مالية طائلة مقابل التغاضي عن المخالفات.

ترك تعليق

التعليق