النفط وصل.. لكن البنزين لم يصل بعد إلى محطات الوقود


مضى نحو عشرة أيام منذ أعلنت وزارة النفط التابعة للنظام عن وصول شحنات نفط كبيرة قادمة من إيران، إلا أن هذا النفط لم يصل حتى الآن إلى محطات الوقود في العديد من المحافظات، وبالتالي لم يتغير شيء على واقع رسائل البنزين، وفقاً لتأكيد العديد من أصحاب السيارات العمومية والخاصة.

وذكرت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، أن محافظة حماة من ضمن المحافظات التي لم يصلها أي شيء إضافي حتى الآن مؤكدة وعلى لسان مصدر في محروقات حماة أن الأزمة لاتزال على حالها، ولم يطرأ أي تحسن فيما يتعلق بمدة رسائل البنزين للسيارات العامة والخاصة، أو بتأمين حاجة الجهات العامة والقطاعات الأخرى من المازوت.

وبيّن أصحاب سيارات عامة وخاصة أن رسالة البنزين تردهم كل 16 أو 20 يوماً، وذلك لتعبئة 25 ليتراً، فيما قال بعضهم، وفقاً للصحيفة ذاتها، إنهم يشترون ما يلزمهم من بنزين من السوق السوداء، وبسعر متحرك بحسب الأزمة، فمرة يشترونه بـ6500 ليرة، ومرة بـ7000 ليرة ومرة بـ9000 ليرة.

من جانبهم بيَّن مزارعون أنهم يشترون ليتر المازوت بسعر بين 4500-5000 ليرة، وذلك خلافاً لتأكيدات شركة محروقات التي قالت بأنها زادت حصة المحافظات من المازوت لتمويل عمليات الحصاد.

(الصورة المرفقة أرشيفية)

ترك تعليق

التعليق