رفع أجور معاينة الأطباء قريباً


كشف نقيب الأطباء التابع للنظام، غسان فندي، عن قرب صدور تعرفة جديد لأجور معاينات الأطباء، متوقعاً أن تتراوح بين 8 إلى 16 ألف ليرة وذلك حسب عدد سنوات مزاولة الخدمة لكل طبيب.

وأوضح أن الطبيب الذي لم يمض على مزاولته للمهنة 10 سنوات ستكون تعرفته أقل من الطبيب الذي مضت 10 سنوات على مزاولته للمهنة، مشيراً إلى أن التعرفة الجديدة ستشمل أيضاً المخابر ولكن ستكون لها تسعيرة مختلفة لم يحددها.

واعتبر فندي أن إصدار التعرفة الجديدة سيلعب دوراً في تخفيف الخسائر عن الأقسام الخاصة المأجورة في المشافي العامة باعتبار أنها ستشمل المخابر الطبية بما فيها الأقسام المأجورة في المشافي العامة، ضارباً مثلاً أن تسعيرة تصوير الرنين المغناطيسي في هذه الأقسام بسيط في حين في المخابر الخاصة تتجاوز تسعيرته 150 ألف ليرة.

وتعليقاً على قرار وزارة الاتصالات باستبعاد فئات من الأطباء من الدعم، كشف فندي أنه تم استبعاد نحو 8 آلاف طبيب من الدعم من أصل نحو 27 ألف طبيب، موضحاً أن الذين تم استبعادهم هم من الأطباء الاختصاصين الذين مضى أكثر من 10 سنوات على مزاولتهم للمهنة ولديهم عيادات خاصة.

وأشار فندي إلى أن الأطباء الذين ليس لديهم عيادة خاصة والأطباء العامين والتخدير والمقيمين والاختصاصيين الذين لم يمض أكثر من 10 سنوات لمزاولتهم للمهنة إضافة إلى الأطباء المتقاعدين، تم استثنائهم من قرار الاستبعاد من الدعم، مبيناً أن هؤلاء يشكلون تقريباً 70 بالمئة من مجمل عدد الأطباء.

ترك تعليق

التعليق