ثلاثة أسابيع على وصول التوريدات.. والمازوت لم يصل إلى سرافيس دمشق


أكدت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، أن السرافيس شبه غائبة عن شوارع دمشق، وذلك بسبب عدم حصولها على مخصصاتها من مادة المازوت، رغم مرور ثلاثة أسابيع على وصول التوريدات النفطية من إيران.

وأضافت الصحيفة أن ذلك يأتي على الرغم من الإعلان الرسمي عن زيادة الكميات لمختلف المحافظات، وزيادة توزيع مادة البنزين إلى 4 ملايين ليتر وزيادة مادة المازوت إلى 4.5 ملايين ليتر مازوت يومياً بعد أن كان التوزيع سابقاً لا يتجاوز 3.6 ملايين بنزين و4.2 ملايين ليتر مازوت يومياً، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على مدة انتظار رسائل البنزين وواقع توزيع المازوت.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول في محافظة دمشق قوله، إن الكميات من مادة المازوت لم تزدد لغاية الآن، وما زال العمل ضمن الآلية السابقة التي خفضت فيها الكميات إلى نحو 18 طلباً مقارنة مع عدد الطلبات السابق الذي تجاوز الـ 22 طلباً.

هذا وتشكو العديد من المحافظات من عدم تحسن واقع توزيع المحروقات، رغم الإعلان عن وصول ملايين البراميل من النفط من إيران، حيث أشارت مصادر مطلعة، بأن النفط يتم السيطرة عليه من مصفاة بانياس من قبل متنفذين وشبيحة تابعين للنظام، وهو ما يفسر حسب رأيهم، تواجد كميات كبيرة من المحروقات في السوق السوداء بسعر 5 آلاف ليرة لليتر، في حين أنها غير متوفرة في محطات الوقود.

ترك تعليق

التعليق