سرقة أوراق نقدية من رزم الأموال المستلمة من المصارف الحكومية


قالت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، إنها تلقت شكاوي من مواطنين، تفيد بوجود تلاعب في "رزم" الأموال لدى استلامها من المصارف الحكومية، وخاصة أن معظم الحالات يتم اكتشافها بعد مغادرة العميل لصالة المصرف وهو ما يفقده حق الاعتراض أو المطالبة باستكمال النقص الحاصل.

وأضافت الصحيفة، أن مديراً في المصرف العقاري، اعترف بتلقي شكوى واحدة من سيدة أفادت أن لديها نقصاً في الأموال التي تسلمتها من المصرف وتبين ذلك بعد وصولها للمنزل والتأكد من المبلغ.

لكن المدير الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، ادعى أنها كانت محاولة احتيال من قبل السيدة على المصرف، وذلك بعد الرجوع للكاميرات والتحقق من الموضوع.

وعن السحب من الرزم المالية بيّن المدير ذاته أن هناك جزءاً من الرزم التي يتم تسليمها تكون مختومة ومغلفة وهذه لا يمكن التلاعب بها من العاملين في المصرف لأن المصرف يقوم بتسليمها للمراجعين كما استلمها من دون أي تدخل في حين قد يحدث خطأ معين أثناء عد النقود يدوياً أو عبر الآلة الخاصة بعد النقود وهنا لابد للعميل من التأكد من المبلغ الذي يستلمه ضمن صالة المصرف والمراجعة فوراً في حال اكتشف أي خطأ.

وأكد معلقون حقيقة هذا الأمر، إذ أفاد بعضهم أن السرقة من الرزم المالية أصبحت علنية وحدثت مع الكثيرين، متسائلين: هل من المعقول أن يقوم شخص استلم مبلغ 100 مليون ليرة مثلاً، بعدّه داخل صالة المصرف..؟

ترك تعليق

التعليق