سوريون يستغنون عن تناول الفروج لارتفاع ثمنه


أفادت استطلاعات أجرتها العديد من المواقع الإعلامية الموالية للنظام، بأن الكثير من السوريين توقفوا عن تناول الفروج، بعد أن أصبح سعر أصغر فروج يتراوح بين 30 و35 ألف ليرة، بينما كان منذ نحو شهر بحدود 20 ألف ليرة.

وأكد عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد أن استهلاك الفروج وأجزائه منذ شهر انخفض بنسبة تقارب 25 بالمئة نتيجة غلاء الأسعار وضعف القوة الشرائية للمواطن، مؤكداً أنه لو قامت وزارة التجارة الداخلية بشراء كيلو الفروج من المربين بسعر 7 آلاف ليرة عندما كان يباع في السوق بسعر 6 آلاف ليرة خلال فصل الشتاء الماضي وقامت بتخزينه في البرادات بكميات كبيرة لما كنا شهدنا انخفاضاً في الإنتاج كما يحصل اليوم وكان سعر الفروج توازن وانضبط.

وأوضح أن سعر مبيع كيلو الفروج الحي من أرض المدجنة اليوم بحدود 12 ألف ليرة وتكلفة كيلو الفروج المذبوح بحدود 16 ألف ليرة وبالتالي فإن التسعيرة التموينية الصادرة مؤخراً التي حدد فيها سعر الفروج الحي بـ 10300 ليرة والمذبوح 13900 ليرة تعتبر بعيدة عن واقع السعر الحقيقي للفروج.

واعتبر حداد أن الحديث عن التدخل الإيجابي لمؤسسة السورية للتجارة بالنسبة للفروج غير صحيح والدليل أن سعر الفروج وأجزائه في صالاتها هو سعر السوق نفسه إذ إن كيلو الشرحات في صالات السورية للتجارة يباع اليوم بسعر 30 ألف ليرة، مستبعداً أن يرتفع سعر الفروج الحي في أرض المدجنة الذي وصل اليوم لحدود 12 ألف ليرة.

ترك تعليق

التعليق