التجارة الداخلية تعتزم إلغاء ترخيص أكثر من 2000 شركة


كشفت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام، أن وزارة التجارة الداخلية بصدد إلغاء ترخيص أكثر من ألفي شركة مساهمة مسجلة لديها، وذلك بسبب تأخر أصحابها عن دفع باقي رأسمالها التأسيسي ضمن المدة القانونية التي حددها قانون الشركات.

وأضافت الصحيفة أن وزارة التجارة الداخلية طلبت من مجلس الدولة الرأي القانوني لواقع هذه الشركات، وما الخيارات الممكنة لتجاوز هذه المشكلة، فجاء الرد عبر جلسة الجمعية العمومية على وجوب الإلغاء، الأمر الذي رأت فيه الصحيفة ظلماً لهذه الشركات وخسارة كبيرة للاقتصاد المحلي، مطالبة وزير التجارة الداخلية بالبحث عن مخرج قانوني غير مجلس الدولة، الذي لا يمكن أن يشير على الوزارة سوى بضرورة تطبيق القانون.

بدوره، وعد وزير التجارة الداخلية التابع للنظام عمرو سالم، بمتابعة الملف من خلال عرضه على اللجنة الاقتصادية واستصدار توصية بهذا الخصوص تعطي مهلة جديدة لتلك الشركات وتسوية أوضاعها، لافتاً إلى أن الوزارة ليس لديها أي صلاحيات في منح الاستثناءات لتلك الشركات نظراً للعدد الكبير.

وبحسب مدير الشركات في وزارة التجارة الداخلية، زين صافي، فإن عدد الشركات المهددة بإلغاء تراخيصها يصل إلى أكثر من 2000 شركة، لافتاً إلى أغلب الشركات التي سيتم حلها هي في واقع الأمر تعمل ولديها عدد من العمال والنشاطات، وهو ما سيتسبب بخسارة كبيرة للاقتصاد الوطني، على حد قوله.

ترك تعليق

التعليق