الاستقالات من القطاع العام تتواصل في عدد من المحافظات


بعد الأخبار التي تحدثت عن تقديم أكثر من 500 موظف لاستقالاتهم من القطاع العام في محافظة اللاذقية، أكد رئيس اتحاد عمال محافظة القنيطرة التابع للنظام أن أكثر من 300 موظف في قطاع التربية تقدموا باستقالاتهم منذ بداية العام الجاري، نتيجة لضعف الرواتب والأجور، والتي لم تعد تغطي سوى تكاليف النقل إلى مكان العمل.

وبيّن رئيس اتحاد عمال القنيطرة أحمد سعدية في تصريحات لجريدة "الوطن" الموالية للنظام، أن عدد العاملين الذين قُبلت استقالتهم وتم صرف استحقاقاتهم من صندوق التكافل الاجتماعي لهذا العام وحتى تاريخه بلغ نحو 300 عامل وأغلبيتهم من قطاع التربية، إضافة إلى 10 بالجهات التابعة للإدارة المحلية و10 بمؤسسة المياه و25 بمديرية الزراعة (تقاعد واستقالات) والباقي من جهات عامة ثانية.

وأشار سعدية إلى معاناة الجهات العامة من نقص وتسرب الكوادر والكفاءات إضافة إلى الاستقالات الكثيرة، محذراً من أنه إذا لم تتحسن الرواتب والأجور فسوف يتم إفراغ القطاع العام من الكفاءات.

وفي السياق ذاته، كشفت العديد من المواقع الإعلامية الموالية للنظام، أن ظاهرة تقديم الاستقالات من الوظائف الحكومية منتشرة في جميع المحافظات السورية ومنذ العام الماضي، وبالذات في القطاع الصحي، لكنها زادت خلال الأشهر الأخيرة نتيجة تراجع الوضع المعيشي والغلاء الفاحش، إلى درجة أن الراتب الحكومي لم يعد يكفي لتغطية نفقات الأسرة لأكثر من بضعة أيام.

ترك تعليق

التعليق