قطر تستأجر سفينة سياحية ثالثة كفندق عائم في كأس العالم


استأجر منظمو بطولة كأس العالم في قطر سفينة سياحية ثالثة يوم الاثنين كي تصبح فندقا عائما للمشجعين خلال المونديال.

رست السفينة في ميناء الدوحة لإضافة غرف تشتد الحاجة إليها خلال الحدث الرياضي الأبرز في العالم.

أعلنت شركة "إم إس سي كروز"، ومقرها جنيف، عن الاتفاق الذي أبرمته مع قطر قبل ستة أسابيع فقط من موعد انطلاق كأس العالم في 20 نوفمبر/ تشرين ثان المقبل.

ستتوفر السفينة "إم إس سي أوبرا"، المكونة من 1075 كابينة، بداية من 19 نوفمبر/ تشرين ثان إلى 19 ديسمبر/ كانون أول.

أدرجت أسعار السفينة يوم الاثنين على موقعها الإلكتروني ابتداء من 470 فرنك سويسري (470 دولار) للفرد في الليلة الواحدة خلال مرحلة دور المجموعات، مع إقامة لمدة ليلتين على الأقل.

لا تمتلك قطر القدرة الفندقية لتسكين جميع الفرق والعاملين والمتطوعين والمشجعين في المونديال، وتقوم بإنشاء مقصورات ومواقع للتخييم، بالإضافة لاستئجار سفن سياحية، وتشجيع الجماهير على الإقامة في البلدان المجاورة، والسفر من هناك لحضور في المباريات.

وقعت الشركة اتفاقا مع الحكومة القطرية عام 2019 لتزويدها بسفينتين تحتويان على أربعة آلاف كابينة للمساعدة في إيواء 1.2 مليون زائر دولي متوقع.

تنخفض أسعار السفن السياحية خلال البطولة عندما تعود نصف الفرق إلى بلادها.

وخلال دور الستة عشر وربع النهائي، بلغ سعر أرخص الغرف في السفينة ”إم إس سي أوبرا ” 320 فرنك سويسري (320 دولار) ، ثم 220 فرنكا (220 دولار) خلال الأسبوع الأخير.

تشمل الأسعار وجبة إفطار، مع خيار دفع 90 يورو (87 دولار) لجميع الوجبات في اليوم الواحد.

ومن المتوقع أن تتوفر المشروبات الكحولية على متن السفينة.

تعد قطر دولة ذات أغلبية مسلمة وتقصر تقديم الكحول على الفنادق الفاخرة، لكنها خففت قواعدها لشركاء "فيفا" التجاريين، ومن بينهم "إيه.بي إنبيف" الشركة المصنعة لجعة "بدويايزر".

ترك تعليق

التعليق