آلية جديدة للدعم تثير ريبة السوريين.. هل سيتم رفع سعر الخبز والمازوت؟


ما تزال أصداء المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام، عمرو سالم، قبل يومين، تثير الكثير من التفسيرات والتأويلات بخصوص الدعم على وجه التحديد، حيث كشف في ذلك المؤتمر عن وجود آلية جديدة لهذا الدعم، سوف تظهر قريباً، وتعتمد على تخصيص مبلغ معين يتم إضافته على البطاقة الذكية، للشراء حصراً من السورية للتجارة أو السورية للمخابز.

الآلية الجديدة للدعم وبحسب ما أوضح الوزير سالم، سوف تسمح للمواطن المدعوم باستقبال مبلغ محدد على بطاقته الذكية، لا يمكن سحبه بشكل نقدي، ولكنه حر في اختيار ما يريد شراؤه، سواء قرر أن يشتري به خبزاً بالكامل أم مواد أخرى.

العديد من وسائل الإعلام الموالية للنظام، أشارت إلى أن سالم وكأنه يلمح لتحرير سعر الخبز والمازوت أو رفع أسعارهما، بالتزامن مع إقرار الآلية الجديدة للدعم، كونه أكد بأن اعتماد هذه الآلية يأتي بعد دراسات بينت بأن نسبة الهدر بالخبز لوحده تبلغ أكثر من 30 بالمئة، فيما تتحمل الحكومة مبلغ أكثر من 5 آلاف ليرة عن كل ليتر مازوت تبيعه للمواطن.

وأفاد موقع "سيرياستيبس" الموالي للنظام، أنه يتوقع رفع سعر الخبز بالإضافة لرفع سعر المازوت من خلال تصريحات وزير التجارة الداخلية، مشيراً إلى أن الأيام القادمة "ستخبرنا"، وفق تعبير الموقع.

ترك تعليق

التعليق