"التجارة الداخلية" تنفي رفع سعر السكر المدعوم


نفت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، أن تكون قد رفعت سعر السكر المدعوم على البطاقة الذكية، والذي بقي بـ 1000 ليرة سورية للكيلو الواحد. لكنها أقرّت برفع سعر كيلو السكر المباشر (الحر غير المدعوم الذي يُباع على البطاقة الذكية)، 800 ليرة، ليصبح الكيلو بـ 4600 ليرة.

وبررت الوزارة في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي، رفع سعر السكر "غير المدعوم"، إلى الحاجة لتوريدات جديدة من المادة. وفي ضوء ارتفاع أسعار السكر عالمياً، كان لا بد من رفع السعر المحلي. 

وأشار البيان الذي نشرته "المؤسسة السورية للتجارة" على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، إلى أن سعر الكيلو المحدد بـ 4600 ليرة سورية، هو سعر التكلفة، وفق التوريدات الجديدة للمادة.

وقال البيان إن السلفة التي خصصها مجلس الوزراء للمؤسسة العامة السورية للتجارة، الأسبوع الماضي، هي خاصة بالسكر المدعوم على البطاقة بسعر 1000 ليرة، وذلك لتغطية العجز بين الشراء وسعر البيع فقط، والذي تتحمله الدولة. ولا علاقة  للسلفة بالسكر المباشر المباع على البطاقة.

ويحصل الشخص الواحد على كيلو غرام واحد شهرياً من السكر، بالسعر المدعوم، عبر البطاقة الذكية، على ألا تتجاوز مخصصات الأسرة 6 كيلوغرامات خلال الشهر الواحد.

ترك تعليق

التعليق