الأردن يناقش ملف "مخدرات الأسد" مع المبعوث الروسي


قالت وكالة الأنباء الأردنية، "بترا"، إن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، ناقش، يوم الأربعاء، تحدي تهريب المخدرات من الجنوب السوري، إلى الأردن، مع المبعوث الروسي الخاص بسوريا، ألكسندر لافرنتيف.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المبعوث الروسي، على رأس وفدٍ ضم مسؤولين روس من وزارتي الخارجية والدفاع، إلى العاصمة الأردنية، عمّان.

وقالت "بترا"، إن الوزير الأردني ركّز على ضرورة تثبيت الاستقرار في الجنوب السوري، ومواجهة تهديد تهريب المخدرات و"الإرهاب" ووجود الميليشيات.

وشدد الصفدي على أهمية الدور الروسي باعتباره عامل استقرار في الجنوب السوري، وعلى أهمية الدور الروسي كضامن للاستقرار في اتفاقيات خفض التصعيد والمصالحات التي تم التوصل إليها في العام 2018.

وتعلن السلطات الأردنية، بشكل شبه يومي، عن إحباط محاولات لتهريب المخدرات عبر الحدود السورية، إلى أراضيها. وكانت الأردن قد وصفت هذا التهريب، بأنه "حرب"، في أيار/مايو المنصرم، وأيدت تأسيس مشروع "ناتو شرق أوسطي" لمواجهة الخطر الإيراني في سوريا.

وكانت وسائل إعلام عالمية قد تناولت تهريب المخدرات من سوريا، مشيرةً إلى أنه يحظى برعاية من جانب أشخاص متنفذين داخل السلطات بدمشق، في مقدمتهم، شقيق رأس النظام، ماهر الأسد.

ترك تعليق

التعليق