النظام يستولي على مساعدات المتضررين من الزلزال ويوزعها على البطاقة الذكية


أعلن وزير التجارة الداخلية التابع للنظام، عمرو سالم، عن توزيع مختلف المواد الإغاثية للمتضررين من الزلزال، عبر البطاقة الإلكترونية خلال الفترة القادمة، متذرعاً أن ذلك سوف يضمن وصولها إلى مستحقيها في المحافظات المنكوبة.

وأشار وفقاً لجريدة "الثورة" التابعة للنظام إلى أن آلية التوزيع هذه قيد الإنجاز وفي المراحل النهائية، مشدداً على أن العمل بها يأخذ بعين الاعتبار مختلف الشرائح المتضررة بشكل أو بآخر من الزلزال على اعتبار أن تلك المحافظات أُعلنت ضمنها مناطق بعينها على أنها منكوبة.

وقال سالم: "كل من تضرر بشكل وبآخر يحق له الحصول على المساعدات، لجهة أن ليس كل المتضررين هم من وقعت بيوتهم أو تصدعت واضطروا للخروج منها، بل لجهة أن البعض من السكان ومن محدودي الدخل اضطروا لاستقبال اسر صديقة أو قريبة وهي على ما هي عليه من الحال المحدود، فتكون الأسر المضيفة والحال كذلك بحاجة ماسة للمساعدة والمساندة بالمعونات والمساعدات".

ويُعتبر إعلان وزارة التجارة الداخلية بتوزيع المساعدات على البطاقة الذكية مخالفاً لشروط الكثير من الدول المانحة لمواد الإغاثة، والتي اشترطت تسليم المساعدات لمنظمات غير حكومية، كالهلال الأحمر السوري وبعض منظمات المجتمع المدني، وذلك من أجل ضمان وصولها إلى المتضررين الحقيقيين.

ترك تعليق

التعليق