عمرو سالم يحسم الجدل حول زيادة الرواتب


قال وزير التجارة الداخلية التابع للنظام، عمرو سالم، إنه لا يوجد موارد في الوقت الحالي لزيادة الأجور في سوريا، مبيناً أن دخل الدولة يقتصر على الجمارك والضرائب وبعض المؤسسات الرابحة.

وأوضح سالم بحسب ما نقلت صحيفة "البعث" التابعة للنظام، خلال اجتماع مع مدراء الفروع في المحافظات، أن سعر الدولار ارتفع 144 ضعفاً خلال الحرب، وأكثر المظلومين هم الموظفون لأن الرواتب لم تواز هذا الارتفاع، ولا حتى بنسبة ضعيفة، مضيفاً أن المساعدات التي وصلت من الدول بعد الزلزال جاءت بهدف محدد وليست ملك للدولة للتصرف بها، أما المبالغ النقدية التي وصلت حتى الآن فهي بسيطة و"ما بينحكى فيها"، وفق تعبيره.

وكان مراقبون قد قدروا حجم المبالغ المالية المباشرة التي وصلت للنظام جراء حادثة الزلزال في 6 شباط الماضي، بأكثر من 200 مليون دولار، نصفها تقريباً جاء من مساعدات الدول والنصف الآخر من تبرعات الأفراد والمنظمات والهيئات.

وفي سياق آخر، اعترف سالم بوجود فساد في صالات السورية للتجارة، مبيناً أن بعض مدراء الصالات يتفقون مع تجار لبيع منتجاتهم دون علم المؤسسة وبنسبة أرباح تعود لمدير الصالة، مؤكداً أنه لن يسمح باستمرار هذا الأمر، لكن دون أن يوضح ما ستقوم به الوزارة لمكافحة حالات الفساد هذه.

وكشف وزير التجارة عن التحضير لتأمين احتياجات المستهلكين برمضان، وطرحها بأسعار "أفضل ما يمكن" عبر البطاقة الذكية، لتتضمن الزيت والبقوليات والتمر وغيرها، فبعد التأخير الكبير بوصول رسائل الزيت للمواطنين بسبب انتهاء الكميات المتوفرة، يتم السعي لتأمينه مع بداية رمضان.

ترك تعليق

التعليق