سعر قياسي لكيلو لحم الخروف في دمشق


أكد رئيس جمعية اللحامين في دمشق محمد يحيى الخن أن سعر الكيلوغرام من لحم الخروف وصل لحوالي 110 آلاف ليرة، متوقعاً أن يرتفع السعر بشكل أكبر في ظل إحجام المستهلكين عن الشراء نتيجة عدم قدرة اللحام على تخفيض أسعاره بسبب ضعف الإقبال.

وأضاف الخن لصحيفة "الوطن" الموالية للنظام أن اللحام عادة يمكن أن يخفض السعر بضعة آلاف في حال وجود إقبال على الشراء وتصريف للإنتاج، وهذا غير متاح في ظل حركة بيع لا تتجاوز عدة كيلو غرامات.

ووفقاً للخن فإن سعر الكيلوغرام من لحمة الخروف من دون دهنة وصل لحوالي 110 آلاف ليرة في حين بلغ سعره مع 25 بالمئة دهنة 90 ألفاً ومع 50 بالمئة دهنة 75 ألفاً وبلغ سعر اللية 60 ألفاً والعصاعيص 65 ألف ليرة للكيلوغرام.

وتوقع رئيس جمعية اللحامين أن يؤدي بدء شهر رمضان إلى زيادة أخرى في السعر وخصوصاً في ظل إحجام المربين عن طرح كميات كبيرة من الخراف إضافة إلى بدء موسم الربيع وتوفر المرعى المجاني.

وبيّن أن عدد الذبائح شهد تحسناً خلال هذا الشهر بعد أن هبط إلى مستويات قياسية الشهر الماضي وأصبح وسطياً 600 ذبيحة يومياً من الخراف وحوالي 65 رأساً من العجول إلا أنه ما زال أقل مما كان عليه في السابق، حيث إنه في يومي الخميس والسبت عادة، كان عدد الذبائح من الخراف يتراوح بين 1100 و1300 رأس في حين أنه حالياً لا يتجاوز 900 رأس.

ترك تعليق

التعليق