دول الخليج تفتح ذراعيها للمنتجات الزراعية السورية


قالت صحيفة "الثورة" التابعة للنظام، إن حركة تصدير المنتجات الزراعية السورية إلى دول الخليج العربي، بدأت تشهد تحسناً كبيراً في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل تطور العلاقات السياسية بين سوريا وهذه البلدان.

ونقلت الصحيفة عن عضو لجنة سوق الهال بدمشق محمد العقاد قوله، إنه وخلال الشهر الحالي تم تصدير عدد من المنتجات الزراعية إلى السعودية بمعدل ثلاث سيارات من الفواكه وسيارة حمضيات وتسع سيارات من الكمأة وثمان سيارات من البندورة في حين تم تصدير سيارتين من البندورة إلى البحرين، وإلى الكويت تسع سيارات من الكمأة، كما تم تصدير ثلاث سيارات ليمون وبرتقال وحمضيات إلى الإمارات العربية المتحدة.

وبيّن العقاد أن هناك طلباً كبيراً على محصول الكمأة السورية، لافتاً إلى أن التصدير سوف ينعكس إيجاباً على الواردات من القطع الأجنبي ويسهم في تنشيط المواسم الزراعية.

وكانت الجهات المسؤولة عن التصدير في سوريا تشكو دائماً من صعوبة وصول البضائع إلى الأسواق الخليجية، وذلك على خلفية اكتشاف عمليات تهريب لحبوب الكبتاغون في بعض المنتجات الزراعية، والتي كان آخرها قبل عدة أيام، عندما أعلنت كل من السعودية والإمارات عن إلقاء القبض على كميات كبيرة من الحبوب المخدرة، داخل منتجات زراعية قادمة من سوريا.

ترك تعليق

التعليق