تقارير خاصة

يتوهم بلعب دور

يتوهم بلعب دور" عامل استقرار للمنطقة "..ماسر دعوة النظام للاجئين العودة إلى الوطن وعدم ملاحقتهم ؟

هي المرة الثانية التي يمكن فيها بوضوح تسجيل خطوة من جانب النظام يسعى فيها إلى تشجيع اللاجئين السوريين في دول الجوار للعودة إلى الأراضي السورية. المرة الأولى، كانت...

اقرأ أكثر
التاريخ يعيد نفسه بين رفعت وحافظ وبشار .. جيوب الشعب فداءً لاستمرار الأسد

التاريخ يعيد نفسه بين رفعت وحافظ وبشار .. جيوب الشعب فداءً لاستمرار الأسد

مراقبون يلومون الإئتلاف الذي لم يتبرأ علناً من ديون النظام   لا يتوانى النظام في سوريا عن عقد الصفقات على حساب الشعب والدولة السورية، حيث لا يختلف أداء الأسد...

اقرأ أكثر
هل هي مقدمة لإعلان الإفلاس؟ البنك الأول العامل في سوريا يرفض الودائع الصغيرة

هل هي مقدمة لإعلان الإفلاس؟ البنك الأول العامل في سوريا يرفض الودائع الصغيرة

 بدأت البنوك العاملة في سوريا برفض الودائع الصغيرة، حيث أعلن بنك "بيمو" السعودي الفرنسي – وهو أول البنوك المرخصة في البلاد- أنه "لن يتم تجديد "الودائع لأجل"...

اقرأ أكثر
بعد أن تحولت لمجرد خزائن.. المصارف في سوريا تعمل بخسارةٍ فعلية وربحٍ رقمي..

بعد أن تحولت لمجرد خزائن.. المصارف في سوريا تعمل بخسارةٍ فعلية وربحٍ رقمي..

تمر المنظومة المصرفية السورية في ظروفٍ أشبه بالمثل الشعبي القائل "قلة الشغل شغل"، حيث حصدت أرباحاً عالية، والسبب هو امتناعها عن الإقراض وحفاظها على الدولار الذي...

اقرأ أكثر
صناعة الدراما السوريّة 2013...بين الهجرة وأجور النجوم الفلكيّة وحبائل النظام (2-2)

صناعة الدراما السوريّة 2013...بين الهجرة وأجور النجوم الفلكيّة وحبائل النظام (2-2)

النظام ركّز على دعم شركات الإنتاج على حساب مبدعي العمل الفني الدرامي الجفاف المالي للمشهد الدرامي السوري عام 2012 دفع بعض النجوم للهجرة إلى مصر مسلسلات الأزمة...

اقرأ أكثر
صناعة الدراما السوريّة 2013...بين الهجرة وأجور النجوم الفلكيّة وحبائل النظام (1-2)

صناعة الدراما السوريّة 2013...بين الهجرة وأجور النجوم الفلكيّة وحبائل النظام (1-2)

ما بين 40-60 مليون دولار قيمة الإنتاج الدرامي السوري عام 2010 ارتفاع أجور الممثلين السوريين بين 50% إلى 500% عام 2010 200 ألف دولار أجر أبرز نجوم الدراما السورية عن...

اقرأ أكثر
كيف يستغبي اقتصاديو النظام أنصاره؟...قصّة بورصة دمشق الخاسرة بالأرقام

كيف يستغبي اقتصاديو النظام أنصاره؟...قصّة بورصة دمشق الخاسرة بالأرقام

  إعلام النظام :بورصة دمشق لأولى عربياً في الربع الثاني من 2013 متفوقةً على بورصة دبي القيمة السوقية لبورصة دمشق - حسب وسائل إعلام النظام - حققت نمواً يقدّر بـ...

اقرأ أكثر
مشاجرة تتحول لأعمال بلطجة على بعض المحلات السورية في مصر...شقلب: أناشد السوريين التحلي بالصبر

مشاجرة تتحول لأعمال بلطجة على بعض المحلات السورية في مصر...شقلب: أناشد السوريين التحلي بالصبر

تناقل ناشطون وشهود عيان معلومات عن أعمال عنف وقعت أمس ضد سوريين بمدينة 6 أكتوبر قرب القاهرة، ووقوع إصابات عدة واعتداءات على محلات تجارية لسوريين تحديداً، وتضاربت...

اقرأ أكثر
الريف الدمشقي ينال حصته من سياسة التجويع.. والعمل الإغاثي ما زال قاصراً

الريف الدمشقي ينال حصته من سياسة التجويع.. والعمل الإغاثي ما زال قاصراً

تستمر معاناة المدنيين في الريف الدمشقي جراء الحصار الخانق الذي فرضه النظام منذ ما يزيد عن شهرين، وبات إدخال الطعام إلى الداخل جريمة تشابه جريمة إدخال الدواء...

اقرأ أكثر
المركزي وسيناريو تعويض المودعين عن خسائرهم...

المركزي وسيناريو تعويض المودعين عن خسائرهم..."ضحك على اللحى"

يعتزم مصرف سوريا المركزي رفع نسبة الفوائد على الإيداعات لتصل إلى 40 %، حسب ما أشارت تسريبات إعلامية سبقت الاجتماع المنعقد أمس بين المركزي والمصارف الخاصة العاملة...

اقرأ أكثر