بِيعت بعض لوحاته.. أطفال سوريون يتامى يرسمون الأمل في معرض بعينتاب
2016-11-22 00:00:00

صور من المعرض



35 لوحة رسمها أطفال سوريون يتامى جرى عرضها في إحدى الصالات بمدينة غازي عنتاب التركية ضمن معرض خاص افتتح الاثنين بمناسبة الاحتفال العالمي بيوم الطفل، ويستمر خمسة أيام.

نظمت معرض "أطفالنا بالألوان"، منظمتا "مرام" و "كات أكاديمي" بالتعاون مع الفنان وليد قوتلي، الذي أشرف على رسومات الأطفال وحرص على أن تكون معبرة بعفوية عما يجول في خواطرهم.


وليد قال لـ "اقتصاد": "نعمل على انتشال الأطفال من أجواء الحرب والحزن، وزراعة الأمل في نفوسهم، عبر التطلع إلى المستقبل".

وفي حديثه عن التحضير للمعرض أضاف: "جاء المعرض تتويجاً لجهد مشترك بين مدرسي الأطفال والمنظمة الراعية لهم، اشترك 37 طفلاً في رسم ما تشاهدونه اليوم، في كل لون ونقطة وضعت على اللوحة تعبير يدركه الطفل الذي رسم اللوحة، تدخلنا فقط للمساعدة في مزج الألوان واستخدامها بما يخدم الفكرة".


حظي المعرض في يومه الأول بمتابعة كبيرة واهتمام واضح من الوسط الثقافي والمنظمات المهتمة بشؤون الطفل والأيتام، بيعت فيه بضع لوحات، ويتوقع منظمو المعرض أن تباع كل اللوحات المعروضة.

أما عن كيفية جمع الأطفال الذي اشتركوا في المعرض أشار المدير التنفيذي لمنظمة "مرام"، يقظان شيشكلي، إلى أن المنظمة ترعى 60 طفلاً يتيماً تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة، وتؤمن لهم الإقامة والتعليم الموازي والرعاية والترفيه الذي يحتاجونه.

وأضاف في حديثه لـ "اقتصاد": "الأطفال يذهبون إلى مدارسهم بشكل طبيعي، ونتولى تدريبهم وتنمية مهاراتهم ومساعدتهم في التعلم بعد عودتهم، ونستقبل إضافة للمقيمين بشكل كامل عدداً مماثلاً ونعاملهم كبقية الأطفال اليتامى لدينا عدا الإقامة".
 
وتم عرض برومو لعملية التحضير للمعرض، أنتجه وصوره الإعلامي محمود حاج عثمان.




عبد السلام حاج بكري – خاص - اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top