"قسد" تزاحم النظام على شراء محصول القمح في المنطقة الشرقية


أعلنت ما يسمى بـ "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا"، التابعة لـ "قسد"، عن استعدادها لشراء كامل محصول القمح من فلاحي المنطقة الشرقية، بسعر 315 ليرة لكيلو القمح، بينما وضع النظام سعراً لكيلو القمح بـ 225 ليرة سورية.

كما أبدت " قسد" استعدادها لشراء كامل محصول الشعير وبسعر 150 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد، فيما وضع النظام سعر لاستلام المحصول من الفلاحين بنحو 100 ليرة للكيلو.

وأكدت الرئيسة المشتركة لهيئة الاقتصاد والزراعة، أمل خزيم، في تسجيل مصور، نشرته "قسد" على صفحة الإدارة الذاتية في "فيسبوك"، أن التسعيرة الجديدة للقمح هي 315 ليرة سورية للكيلو الواحد وتخضع لنظام الدرجات، وسيتم استلام المحصول بشكل مباشر في إقليم الجزيرة (دكمة) للقمح والشعير ابتداء من 1-6-2020، وسيكون هناك خمسة مراكز للاستلام في كافة مناطق الادارة الذاتية ابتداء من تاريخ 7-6-2020 موزعة في الرقة وكوباني ودير الزور ومركزين في الجزيرة.

وكانت "قسد" قد حددت في وقت سابق سعر كيلو القمح بـ 225 ليرة سورية، تماشياً مع السعر الذي وضعته المؤسسة العامة للحبوب التابعة للنظام، ولكن بعد مطالبات من الفلاحين وبسبب تقلبات سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار، تم رفع سعر شراء القمح.

ترك تعليق

التعليق