الأردن يستهدف الدخان القادم من سوريا
2019-08-24 18:42:48

عند نقطة الحدود الأردنية - أرشيفية



بعد سلسلة القرارات التي اتخذها الأردن بمنع دخول أكثر من 190 مادة من سوريا، والتي رأت فيها سلطات النظام بأنها مقصودة للضغط عليه، ذكرت وسائل إعلام أردنية، أن مدير عام الجمارك الأردني اللواء عبدالمجيد الرحامنة، عمم على المراكز الحدودية التقيد بقرار عدم السماح للمسافرين القادمين الى الأردن عبر حدود جابر، بإدخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر.

وقالت وكالة "عمون" إن الهدف من التعميم هو للحد من تهريب السجائر، خصوصاً من معبر جابر الحدودي (المقابل لمعبر نصيب من الجانب السوري)، مشيرة إلى أنه تم فرض رقابة بين الحدين، الأردني والسوري، على أن تشارك فرق الجمارك والأجهزة الأمنية في عملية التفتيش المبدئي قبل دخول المنطقة الجمركية، واعتبار أي كمية سجائر تزيد عن كروز واحد تهريباً، ويتم تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بما فيها حجز السيارة.

ويشكو الكثير من المسافرين الذين يدخلون عبر مركز جابر الحدودي الأردني، من إجراءات التفتيش الدقيقة وبالذات للمسافرين السوريين، حيث يخشى الأردن، بحسب وسائل إعلامه، من عمليات تهريب الحبوب المخدرة بالدرجة الأولى، والتي يحاول المهربون إدخالها إلى الأردن والوصول بها إلى دول الخليج.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top