هل يتكتم النظام على الاتفاق مع شركة "طلال أبو غزالة"؟


قال موقع "الاقتصادي سوريا"، إن وزير مالية النظام مأمون حمدان، أصدر قراراً باعتماد شركة طلال أبو غزالة، التي تحمل اسم "شركة الخدمات المالية والمحاسبية المتكاملة المهنية"، محاسباً قانونياً، لتدقيق حسابات الجهات الخاضعة لرقابة هيئة الإشراف على التأمين والعاملة في إطارها، أي  جميع شركات التأمين في سوريا، سواء التابعة للقطاع العام أو القطاع الخاص.

وأضاف الموقع، أنه بموجب نظام هيئة الإشراف على التأمين، لا يجوز لأي جهة خاضعة لرقابتها، تكليف مدقق حسابات لديها إلا من قائمة المحاسبين القانونيين المعتمدة بالقرارات الصادرة عن الهيئة والتي تضم أشخاصاً طبيعيين واعتباريين.

وكانت شركة "أبو غزالة وشركاه الدولية ، قد أعلنت في نهاية العام 2016 عن عودة نشاطها إلى سوريا، بعد توقف عدة سنوات، حيث زار أبو غزالة دمشق، والتقى مع مستشارة بشار الأسد للشؤون السياسية، بثينة شعبان، وأعلن في حينها، استعداده للمساعدة في دعم الاقتصاد السوري بالدراسات والأفكار الجديدة.

وتأسست مجموعة "طلال أبو غزالة" في عام 1972، ولها 82 مكتباً حول العالم.

جدير بالذكر أن وزارة المالية التابعة للنظام، لم تنشر في مواقعها الرسمية خبر تكليف شركة طلال أبو غزالة بتدقيق حسابات جميع شركات التأمين السورية، كما أن أي من وسائل إعلام النظام لم تنشر الخبر، ما يشير إلى أن هناك رغبة من النظام بالتكتم على الموضوع، نظراً لأن ذلك يعني حصول "أبو غزالة" على ملايين الدولارات من خلال هذا الاتفاق الجديد مع وزارة المالية.

ترك تعليق

التعليق