وفد تجاري أردني كبير في ضيافة النظام السوري


التقى وفد كبير من غرفة التجارة الأردنية، الخميس، بوزير التجارة الداخلية التابع للنظام، طلال البرازي، حيث قالت مواقع إعلامية موالية، إن الهدف من اللقاء البحث في سبل تطوير التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.

بدروها، أكدت مصادر إعلامية مطلعة في تصريحات خاصة لـ "اقتصاد"، بأن زيارة الوفد الأردني تأتي في أعقاب العراقيل التي بدأ يمارسها النظام السوري على حركة الشاحنات الأردنية، والسائقين الأردنيين، وبالذات في منطقة الحدود، مما تسبب بتلف الكثير من المنتجات التي تحملها هذه الشاحنات للأسواق الأردنية.

وذكرت تلك المصادر، بأن البرازي طلب من الوفد الأردني التوسط لدى حكومته، للسماح بالشاحنات السورية بالدخول إلى الأسواق الأردنية، وليس ترانزيت فقط إلى دول الخليج، في إشارة إلى قرار أردني يمنع هذه العملية على الشاحنات السورية ويحصرها بالأردنية فقط.
 
وأضافت المصادر، أن الوفد التجاري الأردني الذي يترأسه، نائل كباريتي، رئيس غرفة التجارة بالأردن، بحث مع رئيس اتحاد غرف التجارة السورية التابع للنظام، أبو الهدى اللحام، سبل تذليل العقبات للشاحنات الأردنية المحملة بالبضائع من سوريا ولبنان، والذي أبلغه بدوره، أنه ليس صاحب قرار بهذا الأمر، وأن عليه لقاء وزير التجارة الداخلية، وغيرهم من المسؤولين، لحل هذه المشكلات.

وأشار موقع "الاقتصاد اليوم" الموالي للنظام، أن الوزير البرازي، أبدى استعداد سوريا لتقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لتنشيط حركة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين ولاسيما تجارة الترانزيت، لما للترانزيت من دور حيوي وهام في تنشيط انسياب السلع بين الجانبين وإلى أسواق الدول الأخرى.

من جانبه قال كباريتي، بحسب الموقع نفسه، إن القطاع الاقتصادي الخاص متعطش للعلاقات مع سوريا، لافتاً إلى أن علاقاته مع غرف التجارة السورية ورجال الأعمال السوريين لم تنقطع وهناك تنسيق وتعاون كبيرين بين غرف التجارة السورية والأردنية حتى على المستوى الإقليمي.

ترك تعليق

التعليق