زيادة الرواتب قريباً..!


نشر حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يحمل اسم "لونا الشبل"، المستشارة في القصر الجمهوري، خبراً مقتضباً يقول: "بمكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد.. زيادة الرواتب قريباً"، دون إضافة أي تفاصيل.

ولقي الخبر على الفور تفاعلاً كبيراً من قبل مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي، وصل إلى آلاف التعليقات والمشاركات، إذ تعامل معه الكثيرون على أنه خبر مؤكد، معبرين عن أملهم أن تكون الزيادة على الرواتب مجزية هذه المرة.

ويتابع حساب "لونا الشبل" على "فيسبوك" مئات الآلاف، وتحظى الأخبار التي ينشرها بمصداقية عالية، مع أن الشبل سبق ونفت علاقتها بهذا الحساب، غير أن الكثير من المراقبين أكدوا أن الحساب لها، لكنها لا تريد أن تضفي عليه صفة رسمية.

وتعليقاً على ما نشره حساب "الشبل"، قال عضو لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب التابع للنظام، محمد زهير تيناوي، إن طرح أي زيادة على الأجور والرواتب لا يتم عبر مجلس الشعب، إنما عن طريق وزارة المالية.

وبيّن تيناوي في تصريحات لموقع "أثر برس" الموالي للنظام، أن أي زيادة تطرأ على الرواتب والأجور يتم تغطيتها من موارد الخزينة، وتكون إما عبر تحريك أسعار حوامل الطاقة أو الضرائب، كون الضرائب حالياً تشكل الرافد الأكبر لخزينة الدولة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.

في السياق ذاته، كشفت صحيفة "الثورة" التابعة للنظام، أن ما هو مطروح ومتداول، هو رفع الحد الأدنى المعفى من ضريبة الدخل، بالإضافة إلى فتح سقوف الرواتب.

ورأت الصحيفة في مقال لها، أن تطبيق هذين الأمرين سيساهم في تحقيق الفائدة لأعداد كبيرة من الموظفين الذين بلغوا السقف، وبالتالي أي ترفيعة قادمة سوف يستفيدون منها، مشيرة إلى أن الترفيعة الأخيرة لم يستفد منها الكثير من الموظفين ممن بلغوا السقف.

ترك تعليق

التعليق