منحة دراسية للطلاب السوريين في الأردن

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بمنحة "دافي"، للطلاب السوريين اللاجئين في الأردن.

وحسب تقرير نشرته "الهيئة السورية للإعلام"، بينت المفوضية أن باب القبول لهذ العام مفتوح لعشرة منح تغطي الأقساط الجامعية ورسوم التسجيل، بالإضافة إلى بدل مواصلات ومعيشة وكتب للطلاب بمبلغ ثابت لمدة سنة واحدة، قابلة للتجديد بناء على الاداء الاكاديمي للطالب او الطالبة.

شروط التسجيل

أن يكون المتقدم سوري الجنسية، لاجئ أو مسجل في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين كطالب لجوء، وأن يكون عمره ثمانية وعشرون سنة أو أقل، ويملك كل الوثائق الشخصية سارية المفعول والشهادات الأصلية المطلوبة للتسجيل الجامعي.

كما اشترطت المفوضية أن يكون المتقدم غير مستفيد من منحة دراسية اخرى حاليا، بالإضافة إلى عدم وجود احد افراد أسرته كمستفيد من منحة "دافي" وبحاجة إلى دعم مالي لإكمال تعليمه، إلى جانب اتقان اللغة الانجليزية.

وعن طلبة الثانوية العامة (صيف 2015) الذين ينتظرون نتائجهم فقد لفتت المفوضية إلى أنها ستفتح باب تسجيل آخر لهولاء الطلبة من تاريخ: 28 تموز إلى 02 آب.

وعن الوثائق المطلوبة:

1- طلب الإلتحاق بمنحة دافي معبأ باللغة الإنجليزية "الطلب مجاني".

2-  صورة عن وثيقة اللجوء او طالب اللجوء سارية المفعول الصادرة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

3-  صورة عن الوثائق الدراسية السابقة الأصلية، سيطلب منك اظهار الوثائق الاصلية في حالة استدعائك للمقابلة.

وبينت المفوضية أنه سيتم الاتصال بالمرشحين النهائيين فقط بتاريخ 03-06 من شهر أب لإجراء المقابلات في مكتب عمان خلدا و مخيم الزعتري و مخيم الازرق.

للحصول على معلومات أكثر الاتصال على خط المعلومات التابع للمفوضية: 060048000

- أو بالموظف المسؤوول في المنطقة التي يقيم فيها اللاجئ:

عمان: خط المعلومات اعلاه.

اربد, عجلون، جرش, الرمثا، حدائق الملك عبدالله، سايبر سيتي. الموظف احمد خضر: 079 - 720 71 35

محافظة المفرق و مخيم الزعتري، الموظف عوض الشيخ: 079 - 131 56 39

مخيم الازرق: الموظفة سوزان مربغري 079 -0158873

أو الاتصال بالشريك التنفيذي للمفوضية لمشروع "دافي": مؤسسة نور الحسين، مركز اليوبيل للتميز التربوي: ربا ابو يونس 0777385508

ترك تعليق

التعليق