"دار الوحي" تخصم 15 بالمئة من رواتب المعلمين الذين لم "يرابطوا" في جبهات إدلب


أقدمت إدارة مدارس "دار الوحي" على إهانة كادرها التدريسي -كما يصف عدد من المعلمين ضمن الدار- دون أي اعتبار لمتطلباتهم المادية أو المعاملة المحترمة التي كانوا ينتظرونها على حد قول بعضهم.

ومدارس "دار الوحي"، هي مدارس لتحفيظ القرآن الكريم والعلوم الكونية وتتوزع فروعها في عدد من مدن وبلدات محافظة إدلب.

وقال معلمون يعملون في دار الوحي وطلبوا عدم الإفصاح عن أسمائهم إن الإدارة تشترط منذ ثلاثة أشهر على كادرها التدريسي المشاركة بالرباط على الجبهات أو التدشيم. وهددت الدار بخصم 15 بالمائة من رواتب المعلمين عن شهر واحد في حال لم يستجيبوا لهذه المطالب.

ويعتقد معلمون أن هذا الأسلوب الذي تستخدمه إدارة دار الوحي يدل على "تعالٍ واستخفاف بكادرها المكون من جامعيين وطلاب جامعات وأشخاص قاتلوا النظام منذ بدء التسليح في سوريا".

أثارت هذه القرارات احتجاجاً واسعاً من قبل المعلمين لاسيما بعد تقليص رواتبهم بدءاً من السنة الحالية إلى 100 دولار دون أي حجة مقنعة بعد أن كان الراتب الشهري للمدرس خلال السنوات السابقة 125 دولار.

يلزم الشرط الذي وضعته إدارة "دار الوحي" المعلمين والإداريين بالرباط بشكل إجباري خلال فترة العطلة المتمثلة في أيام الأربعاء- الخميس- الجمعة، مرة في الشهر على الأقل.

ومن لم يستجب تم خصم 15 دولار من راتبه.

يقول بعض المعلمين المحتجين على القرار إنه مخالف للعقود التي وقعوا عليها مع دار الوحي حيث "لا علاقة للمدرسين بقضية العسكرة".

كانت دار الوحي تتكون من 21 مدرسة لكن مع تمدد النظام إلى معرة النعمان وسراقب وريفي حلب الجنوبي والغربي تقلص عدد المدارس التي تشرف عليها الدار.

وعلم "اقتصاد" أن إدارة "دار الوحي" لم تتراجع عن القرار -رغم الاحتجاجات- بل هي ماضية في تنفيذه.

ترك تعليق

التعليق