سوريون ينتظرون رسالة الغاز منذ 4 أشهر.. دون أن تصل


أكدت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، أنه وردتها شكاوي من ريف دمشق تفيد بانتظار المستهلكين لرسالة الغاز منذ أكثر من 120 يوماً، ولكنها لم تصلهم، لا على جهاز الموبايل، ولا على تطبيق "وين" التابع لوزارة التجارة الداخلية.

وأضافت الصحيفة، أن معتمدي الغاز في كل من دمشق وريفها، اشتكوا كذلك من طول مدة الانتظار في معمل غاز عدرا ليومين أو أكثر، دون الحصول على المادة، حيث أوضح أحد المعتمدين أن السبب يعود لعدم وصول دوره في مكتب القطع لدى معمل غاز عدرا، مبيناً أن لديه أكثر من ألف ارتباط وأن حصته في كل مرة هي 250 أسطوانة وأن آخر مرة حصل فيها على المادة كانت قبل نحو الشهر.

وقالت الصحيفة إنها أرسلت مندوبها إلى معمل غاز عدرا ، الذي شاهد بنفسه اصطفاف العديد من سيارات المعتمدين منذ الصباح الباكر على جانبي الطريق أمام المعمل، حيث أشار أصحابها إلى أنهم ينتظرون دورهم عسى ولعل يستطيعون الحصول على دورهم قبل الساعة الثالثة وإلا فإن عليهم العودة في اليوم التالي.

ووفقاً لما أكده المعتمدون المنتظرون لدورهم أمام المعمل فإن الإنتاج في المعمل بحدوده الدنيا والعمل يقتصر على وردية عمل واحدة.

وذكرت الصحيفة أن مدير فرع الغاز في دمشق وريفها حسن البطل اعتذر عن التصريح بسبب وجود توجيه من المكتب الصحفي في الوزارة يمنع التصريح للإعلام دون موافقة مسبقة وموضحاً أنه كمدير يسعى وفق الإمكانيات المتاحة.

وأضافت أن مدير عمليات الغاز في شركة محروقات الذي كان في مكتبه في المعمل اعتذر أيضاً عن التصريح مؤكداً أنه يوجد مشكلة في العمالة ويسعون جاهدين لحلها.

وكشفت الصحيفة وفقاً لتحقيق قالت إنها قامت به بالاعتماد على مصادر خاصة في وزارة النفط، أن مشكلة نقص الغاز تتعلق في أغلبها بنقص كميات الغاز المنتجة في معمل عدرا، والتي تصل إلى 12 ألف أسطوانة يومياً، وذلك جراء نقص العمالة، مشيرة إلى أن أغلب العمال تم تحويلهم للقضاء في الفترة الماضية، بتهم فساد، بينما لا يستطيع المعمل التعاقد مع عمال جدد.

ترك تعليق

التعليق