صحيفة موالية: تأجيل بيع المشتقات النفطية عبر محطات شركة "BS"


نشرت صحيفة "الوطن" المقرّبة من النظام خبراً مفاجئاً، أفادت فيه بتأجيل بيع المشتقات النفطية من خلال المحطات الخاصة التي استثمرتها شركة BS إلى موعد غير محدد.

كانت الصحيفة ذاتها قد نشرت في وقتٍ سابقٍ من يوم الخميس، خبراً مفاده أن الشركة المشار إليها، تنهي حالياً تجهيز المحطات التي استثمرتها في مختلف المحافظات السورية استعداداً لافتتاحها، وأن الافتتاح يتوقع أن يكون مطلع الأسبوع المقبل وقد يتم ذلك يوم الأحد أو الإثنين إلى حين الانتهاء من تركيب نظام الدفع في الكازيات.

لكن مساء الخميس، قالت الصحيفة إن مصدراً حكومياً أعلمها أنه سيتم تأجيل ذلك، نتيجة عدم توفر ما يكفي من مواد.

وقال المصدر للصحيفة إنه تبقى الأولوية في الوقت الراهن للمرافق العامة الأساسية لاستمرار عملها وتقديم خدماتها للمواطنين وللمنشآت الصناعية لضمان استمرار الإنتاج.

وتواجه مناطق سيطرة النظام أزمة طاقة، وُصفت بأنها الأسوأ في تاريخ البلاد على الإطلاق، أدت إلى شلل بعض المؤسسات الحكومية، وأزمات في النقل، وانقطاعات غير مسبوقة في التيار الكهربائي.

وكانت وزارة التجارة الداخلية قد سمحت قبل أيام، لشركة BS للخدمات النفطية، التي تملكها مجموعة قاطرجي، ببيع ليتر المازوت الصناعي والتجاري بـ 5400 ليرة والبنزين بـ 4900 ليرة، وهو ما اعتبره مراقبون رفعاً غير معلنٍ للدعم الحكومي عن قطاع المحروقات.

ونتيجة عجز النظام عن تأمين المحروقات، أقرت حكومته عطلة رسمية، يومي الأحد 11 و18 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

ترك تعليق

التعليق