إيران تنفي "رسمياً" رفع أسعار صادراتها النفطية إلى حليفها الأسد


نقلت صحيفة "الوطن" المقرّبة من النظام، نفياً إيرانياً "رسمياً"، لخبر رفع أسعار صادرات النفط الإيرانية إلى سوريا، الذي أشارت إليه صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أمس الأحد.

ووفق "الوطن"، نفى مصدر إيراني رسمي، لم تُسمه، بشدة، الأنباء التي تم تناقلها عن ارتفاع أسعار صادرات النفط الإيرانية إلى سوريا، وقال المصدر إن "موضوع المعروض النفطي منسق بين القيادات العليا للبلدين، وأي معلومة تنشر خارج قيادة البلدين خاطئة وغير صحيحة"، وشدد على أن بَث مثل هذه الأخبار الملفقة هو للتشويش الإعلامي على الزيارة الناجحة التي قام بها وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، لدمشق.

ووفق الصحيفة الموالية وصفت مصادر إيرانية زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى سوريا أول أمس، ولقاءاته مع المسؤولين السوريين وعلى رأسهم بشار الأسد، بالممتازة والمثمرة.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قالت إن مسؤولين إيرانيين أبلغوا النظام السوري بأنه يتعين عليه الآن دفع المزيد مقابل شحنات النفط الإضافية مما سيزيد السعر إلى مثلي سعر السوق الذي يصل إلى أكثر من 70 دولاراً للبرميل.

ووفق ترجمة لموقع "تلفزيون سوريا"، نقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على الأمر قولهم، إن إيران رفضت أيضاً تسليم شحنات جديدة بالدفع المؤجل وطلبت من النظام الدفع مقدماً مقابل إمدادات النفط الجديدة.

وواجهت مناطق سيطرة النظام قبل أسابيع، أسوأ أزمة محروقات على الإطلاق، كادت أن تؤدي إلى شلل كامل للحياة المعيشية في البلاد، قبل أن تخف وطأتها قليلاً.

ترك تعليق

التعليق