خير وفير قادم على سوريا من موسكو..!


بدأت وسائل إعلام تابعة للنظام تتحدث عن خير وفير سوف يعود على سوريا، بعد زيارة رئيس النظام بشار الأسد إلى موسكو، مشيرة إلى أن الأموال والسلع بمختلف أنواعها سوف تتدفق على البلد بلا حساب، بالإضافة إلى حل كل المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها السوريون، وأبرزها مشكلة الكهرباء ونقص المحروقات وعودة الخبز إلى سابق عهده عندما كان المواطن يستطيع أن يشتري أي كمية يريدها من الأفران.

وكشف عضو مجلس الشعب التابع للنظام، صفوان القربي، عن حزمة اتفاقيات ودعم روسي لسوريا في ملفات اقتصادية كثيرة، منها "قرض مالي كبير، نفط روسي لأول مرة، مساعدات فنية لجعل الكهرباء أقل سوء، آليات ثقيلة لإعادة الإعمار وترميم آثار الحرب والزلزال".

وأضاف القربي بحسب تصريحات نقلتها عنه وسائل إعلام موالية للنظام، أن قائمة الاتفاقيات التي ستوقع مع موسكو طويلة وستكون العناوين الهامة كثيرة جداً، على حد وصفه.

في غضون ذلك، نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن رئيس النظام السوري بشار الأسد قوله في مقابلة نشرت اليوم الخميس، إن دمشق سترحب بأي مقترحات من روسيا لإقامة قواعد عسكرية جديدة أو زيادة عدد قواتها في بلاده.

كما قال الأسد، إن الوجود العسكري الروسي في بلاده لا يجب أن يكون مؤقتاً.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الأسد القول إنه إذا كانت لدى روسيا الرغبة في توسيع القواعد أو زيادة القوات، فإن هذه مسألة فنية أو لوجيستية، مضيفاً أنه إذا كانت هناك مثل هذه الرغبة فإنه يعتقد أن توسيع الوجود الروسي في سوريا أمر جيد.

ترك تعليق

التعليق