صحيفة رسمية: الأسعار ارتفعت 20 بالمئة قبيل رمضان


قالت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام، إنه وخلال جولة لها على الأسواق مع اقتراب شهر رمضان المبارك، لاحظت ارتفاعات كبيرة في أسعار المواد الغذائية وبالذات التمور والأجبان والألبان واللحوم، بنسبة تراوحت بين 15 إلى 20 بالمئة.

وذكرت الصحيفة أن سعر كيلو التمر ذي النوعية البسيطة، سجل 11 ألف ليرة، وأكثر من 20 ألف ليرة للنوعية الجيدة، كما ارتفع سعر كيلو الطحين إلى 7 آلاف ليرة، وليتر الزيت النباتي يباع الليتر بـ 19 ألف ليرة مع وفرة كبيرة بالمعروض، وارتفع سعر العدس الحب إلى 16 ألف ليرة والمجروش إلى 12 ألف ليرة والحمّص تجاوز 12 ألف ليرة فيما وصل سعر الرز البسمتي إلى 15 ألف ليرة والرز المصري بسعر 11 ألف ليرة وكيلو الشعيرية 10 آلاف ليرة.

ونقلت الصحيفة عن أمين سر جمعية حماية المستهلك عبد الرزاق حبزة قوله في تصريح خاص، إنه ليس هناك مبرر للارتفاع الحاصل في أسعار المواد ولاسيما الغذائية، وأن من أهم أسباب الارتفاع هو جشع التجار، وعدم وجود انسيابية بحركة المواد في الأسواق.

وقدّر حبزة زيادة الأسعار في الأسواق قبل حلول شهر رمضان بنحو 15 بالمئة، متوقعاً أن لا يكون هناك زيادة كبيرة بالأسعار في الأسبوع الأول من شهر رمضان بسبب قلة الطلب وضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

ولتخفيض الأسعار عبّر حبزة عن أمله بأن تتدخل وزارة التجارة الداخلية عبر المؤسسة السورية للتجارة، من خلال طرح دفعة استثنائية من المواد الرمضانية، وكذلك زيادة الرقابة على الأسعار وتركيزها على الأسواق الفرعية.

ترك تعليق

التعليق