كهرباء النظام تتبرأ من الأمبيرات في دمشق


نفى مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء التابع للنظام، هيثم ميلع، أن يكون للمؤسسة دور بالقبول من عدمه، فيما يتعلق بنظام الأمبيرات، مشيراً إلى أن الوزارة لم تمنح أي تصريح بالموافقة أو الرفض، بالإضافة إلى منع استخدام شبكات المديرية.

وأضاف ميلع، لإذاعة "المدينة إف إم" الموالية، بأن وزارة الكهرباء لم تعط أي تصريح بالموافقة أو الرفض للسماح بالأمبيرات، وهي غير معنية بالأمر، ونفى ما يتم تداوله عن زيادة ساعات التقنين الكهربائي، لجعل الأمبيرات الحل الوحيد واللجوء إلى استخدامها.

وقال مدير مؤسسة نقل الكهرباء، إن كمية الكهرباء ثابتة، والتوليد مرتبط بحوامل الطاقة، والكهرباء لا تخزن، وتوزيعها يجري على جميع المحافظات.

وحول زيادة التقنين خلال الآونة الأخيرة، لا سيما في العاصمة دمشق، قال ميلع، إن انقطاعها يعود إلى مشاكل تتعلق بصيانات فنية، إذ تحسنت مطلع الأسبوع إلى الساعتين وصل مقابل 4 ساعات قطع، مشيراً إلى وضع مجموعة محطات حلب، والرستين في اللاذقية، في الخدمة قريياً، فور جاهزيتها.

وكانت محافظة دمشق، أعلنت قبل أيام، بدء العمل بنظام الأمبيرات في عدد من أسواق العاصمة، بالإضافة إلى بعض الأحياء، مشيرة إلى أنها هي من منحت ترخيص العمل بالأمبيرات.


(الصورة من موقع "صوت العاصمة" المحلي)

ترك تعليق

التعليق