صناعة النظام تتحدث عن شراكة مع الصين لإنتاج الموبايلات محلياً..!


قالت وزارة الصناعة التابعة للنظام إنها على وشك إنهاء دراسة مشروع فتح خط إنتاج جديد في شركة سيرونيكس لإنتاج الموبايلات والتابات والأنفرترات محلياً بالشراكة مع الجانب الصيني.

وذكرت صحيفة "البعث" التابعة للنظام، أن شركة سيرونكس أعلنت أن لديها القدرة على التجميع والصناعة على المبدأ المتبع في الشاشات، لكن المعلومات المتعلقة بالتجهيز والإقلاع لا تزال قيد الانتظار ريثما تكتمل الإجراءات والبنى التحتية اللازمة للإنتاج.

وأضافت الصحيفة أن التفكير بفتح خط في سوريا لإنتاج الموبايلات يأتي في وقت يشهد واقع أسعار جمركة الهواتف المحمولة جدلاً كبيراً، بسبب الرسوم المرتفعة التي تتقاضها الجهات المعنية والتي تتجاوز في بعض الحالات قيمة الموبايل ذاته، مشيرة إلى أن ذلك دفع الكثير من المستخدمين لعدم دفع هذه الرسوم واللجوء إلى طرق غير قانونية، مثل كسر "الأي مي"، وهو ما يؤدي إلى خسارة كبيرة لخزينة الدولة.

ودعت الصحيفة إلى ضرورة تخفيض الرسوم الجمركية على الأجهزة المستوردة، وبالتالي تحفيز المواطنين على اقتناء الأجهزة المحمولة القانونية والتخلي عن استخدام الأجهزة مكسورة (الآي مي)، وبالتالي زيادة الإيرادات المستقبلية للدولة.

ترك تعليق

التعليق