قبيل رمضان.. أسعار الألبان والأجبان تستقر عند مستوياتها المرتفعة


أشار رصد قامت به صفحات إعلامية في مواقع سيطرة النظام، إلى أنه مع بداية شهر آذار الجاري، استقرت أسعار الألبان والأجبان، عند مستوياتها القياسية، ما يجعلها مادة غذائية صعبة التوفر على الموائد السورية وخصوصاً قبل أيام من شهر رمضان المبارك.

ووفقاً لتلك الصفحات، فقد بلغ سعر كيلو اللبن 8500 ليرة، وسعر كيلو الحليب 7500 ليرة وسعر كيلو اللبنة البلدية 28 ألف ليرة، واللبنة النشاء المبسترة والمعالجة 42 ألف ليرة، واللبنة النشاء العادية 21 ألف ليرة، وسعر كيلو الجبنة البلدية 37 ألف ليرة، وسعر كيلو الجبنة الشلل 65 ألف ليرة.

وبالنسبة لأسعار البيض، واصلت هبوطها، حيث بلغ سعر البيضة 1800 ليرة، والطبق 54 ألف ليرة، مع الإشارة إلى أن الأسعار تختلف من مكان إلى آخر.

وأكد معلقون أن أسواق في دمشق تشهد ركوداً ملموساً قبيل أيام من شهر رمضان المبارك، وذلك جراء ارتفاع الأسعار إلى ما يفوق القدرة الشرائية للكثير من السوريين.

وفي موازاة ذلك، دعت العديد من الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، التجار إلى تخفيض أسعار بضائعهم خلال شهر رمضان، واعتبار ذلك جزءاً من الزكاة التي سيدفعونها على أموالهم، بينما سجلت تلك الصفحات غياب المبادرات الاجتماعية حتى الآن، والتي جرت العادة أن تعلن عن توزيع السلل الغذائية خلال الشهر الكريم على الأسر الفقيرة والمحتاجة.

ترك تعليق

التعليق