اقتراح برفع سعر أسطوانة الغاز الحر


قدّمت وزارة النفط التابعة للنظام، اقتراحاً لرفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي المستبعدة من الدعم لتصبح بـ 120 ألف ليرة سورية بدلاً من 75 ألف ليرة سورية.

وكشف موقع "سيرياستيبس" الموالي للنظام، نقلاً عن مصدر مسؤول في اللجنة الاقتصادية، أن القرار لم يوافق عليه إلى حد الآن وهو قيد الدراسة علماً أن الوزارة قامت بتقديم الاقتراح للمرة الثالثة على التوالي بعدما تم رفض الموافقة عليه في مرتين.

وآخر مرة رفعت فيها وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، سعر أسطوانة الغاز، كان في نهاية شهر أيلول من العام الماضي  حيث أصبح سعر أسطوانة الغاز المنزلي سعة 10 كيلو غرام بالسعر الحر من داخل وخارج البطاقة الذكية الإلكترونية بـ 75 ألف ليرة سورية، وسعر أسطوانة الغاز الصناعية سعة 16 كيلو غرام مع عمولة توزيع 7% من داخل وخارج البطاقة الإلكترونية بـ 150 ألف ليرة سورية، أما سعر أسطوانة الغاز المدعوم للمواطن، فقد بقي بـ 15 ألف ليرة.

من جهة ثانية، تداولت مواقع إعلامية موالية للنظام، خبراً عن دراسة لإصدار قرار برفع سعر ليتر البنزين إلى 13500 ليرة، بدلاً من 12 ألف ليرة، وإلغاؤه على البطاقة الذكية حيث يمكن لجميع السيارات العامة والخاصة في سوريا تعبئة البنزين من أي كازية دون رسائل.

ترك تعليق

التعليق