سرقات تفوق "الخيال" تطال قطاع الاتصالات بريف دمشق


وصف مدير اتصالات ريف دمشق التابع للنظام، حسين عويتي، التعديات والسرقات التي يشهدها قطاع الاتصالات خاصة في ريف دمشق، بأنها تفوق الخيال مؤكداً أن مراكز بالكامل خرجت عن الخدمة نتيجة مئات السرقات، التي قدّر خسائرها بمليارات الليرات.

وكان العديد من مستخدمي الـ "فيسبوك" في مناطق سيطرة النظام، قد أشاروا إلى أن أغلب من يقومون بسرقة شبكة الاتصالات، هم من الموظفين، مشيرين إلى أن بعضهم يعرض ما سرقه للبيع على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل بيع بوابات إنترنت، غير أن عويتي وفي تصريح لصحيفة "الوطن" الموالية للنظام، نفى هذا الأمر مدعياً بأن من تم إلقاء القبض عليهم من قبل الوحدات الشرطية، كانوا جميعهم من خارج موظفي السورية للاتصالات.

من جهة ثانية، دق عويتي ناقوس الخطر بوجود نقص كبير في الخبرات الفنية والكوادر لديهم، تزامناً مع تقديم طلبات استقالة بالجملة، وعدم تقدم متسابقين إلى إعلانات التوظيف، مشيراً إلى أن المسابقة الأخيرة لمديرية اتصالات ريف دمشق تم الإعلان عنها مرتين ولم يتقدم أي متسابق لها.

وكشف عويتي عن وجود خطة تم إقرارها من مجلس الإدارة في السورية للاتصالات وهي حالياً في المراحل النهائية لتعويض العاملين في الشركة حسب جهود كل منهم.

ترك تعليق

التعليق