الأغنام السورية تغيب عن سوق أضاحي الحج في السعودية

 

كشفت المملكة العربية السعودية عن مصدر الأغنام المعدة للذبح خلال عيد الأضحى المبارك القادم، حيث لوحظ غياب الأغنام السورية، وهو ما أكدته وزارة الزراعة التابعة للنظام، والتي أعلنت أنه حتى الآن لم يتم تصدير أي رأس غنم، على الرغم من قرار السماح بالتصدير الذي أصبح ساري المفعول بدءاً من مطلع شهر نيسان الماضي.


وبيّن مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة التابعة للنظام، محمد خير اللحام، أنه لم يتم تصدير أي رأس غنم من سوريا حتى الآن لكن يتم تجهيز كمية 800 رأس غنم للخروج قريباً، بانتظار إتمام باقي الأمور من الجهات المعنية.


وأضاف، وفقاً لموقع "أثر برس" الموالي للنظام، أن فترة السماح بالتصدير بدأت منذ 1 نيسان وفق القوانين والأنظمة النافذة، مشيراً إلى أن إجمالي الكميات المعدة وصلت لـ 100 ألف رأس غنم وهو سقف الرقم المسموح به، وقد تم إدخالها إلى الحجر البيطري لمدة 21 يوماً، لاستكمال إجراءات التصدير.


ووفقاً لما نشرته إحدى الصحف العربية عن الأضاحي في السعودية، فقد تنوعت بين الخروف الروماني، الخروف السواكني، الخروف الأسترالي، الخروف النعيمي، الخروف البربري، والحملان الصغيرة والكبيرة، دون ذكر الأغنام السورية.

ترك تعليق

التعليق