أربيل تسمح بتجديد إقامات السوريين

 

قال موقع "أثر برس" الموالي للنظام نقلاً عن مكاتب مكاتب سياحية في أربيل، بأنه تم إبلاغهم بشكل شفهي بقرار صدر من وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق، يخص تجديد الإقامات لحملة الجنسية السورية.


وبيّن الموقع أن المكاتب تم إعلامهم بالسماح لحملة الجنسية السورية بتجديد إقاماتهم في إقليم كردستان العراق لمدة 6 أشهر لمن لا يملك ضماناً اجتماعياً، وهم الأشخاص الذين لا يستطيعون إثبات أنهم يعملون في شركات بشكل نظامي، أو أن أصحاب الشركات امتنعوا عن تسجيل أسمائهم وفتح ملف لهم في الضمان الاجتماعي.


وتابع الموقع أن سعر تجديد الإقامة يتراوح بين 600 – 700 دولار لمدة 6 أشهر، علماً أنه في السابق كانت تكلفة التجديد لنفس المدة الزمنية تتراوح بين 450 – 500 دولار، وإلى الآن لا يوجد معلومات حول ارتفاع الأسعار.


وفي نيسان الماضي تقرر إيقاف إصدار تأشيرة الدخول إلى إقليم كردستان العراق لحاملي جوازات السفر السورية أو من يحمل جواز سفر سوري مؤقت، ويستثنى من ذلك من يحمل منهم إقامة في أمريكا، كندا، الدول الأوروبية، أي أنهم يستطيعون الحصول على فيزا سياحية لمدة 30 يوماً ولا يمكنهم الحصول على إقامة.


وأوضحت المكاتب السياحية في أربيل حينها أنه كل من دخل إقليم كردستان العراق بجواز سفر سوري قبل يوم الجمعة 29/3/2024، لا يحق له الحصول على الإقامة وعليه المغادرة قبل انتهاء مدة الفيزا، ولفتت إلى أن تجديد الإقامات للسوريين الموجودين داخل الإقليم ما زال فعالاً.

ترك تعليق

التعليق