السرقات تنهك الشبكة الكهربائية في حمص

 

أكد مدير عام شركة كهرباء حمص التابع للنظام، بسام أحمد اليوسف، أن سرقة مكونات الشبكة الكهربائية لا يزال مستمراً في المحافظة وبشكل يومي، مطالباً بضرورة الإسراع بإصدار قانون يشدد من العقوبات بحق المعتدين على المال العام.


وكشف اليوسف لصحيفة "تشرين" التابعة للنظام أنه منذ عام 2021 حتى عام 2024 سُرق 156790 متراً من الأمراس النحاسية بمقاطع مختلفة، و1165 متراً من أمراس الألمنيوم، ومن الكابلات النحاسية 2070 متراً، ومن كابلات الألمنيوم 407 أمتار وسرقت 26 محولة بأكملها.


وأضاف أنّ وزن النحاس المسروق منذ بداية العام الجاري بلغ 23 طناً، بالإضافة لسرقة 3 محولات بأكملها ومعدات من 44 مركز تحويل، مبيّناً أن السرقات تشمل كافة الأحياء والقرى من دون استثناء.


واعتبر اليوسف أن المجتمع الأهلي يتحمّل جزء من المسؤولية، كون ثقافة التبليغ غير منتشرة، مطالباً الأهالي بضرورة الاتصال بالشرطة عند سماعهم لحركة غريبة أو سماع صوت أو مشاهدة لصوص يتعرضون للشبكة.


ومنذ أكثر من عام أعلن النظام أنه يعمل على قانون جديد، يشدد من العقوبات بحق المعتدين على مكونات الشبكة الكهربائية والهاتفية، بعد تزايد أعمال السرقة للمال العام، إلا أن القانون لم يصدر حتى اليوم.

ترك تعليق

التعليق