مصدر في حكومة النظام: المشغل الثالث للخليوي في أيلول

 

توقع مصدر في وزارة الاتصالات التابعة للنظام، أن يتم إطلاق المشغل الثالث للخليوي في سوريا في شهر أيلول القادم، وذلك بعد أيام من إعلان شركة "وفا تيليكوم" وهي المشغل الثالث، بأنها ستطلق خدماتها في دمشق في البداية، وثم سوف تتوسع إلى باقي المحافظات.


واعتبر مدير التحول الرقمي في وزارة الاتصالات، تامر تامر، في تصريحات خاصة لموقع "أثر برس"، أن المشغل الثالث سوف يكون له أهمية كبرى في تحسين التغطية الخلوية وتحقيق المنافسة بين المشغلين بما ينعكس جودة بالأداء وتنافسية بالسعر.


وسبق أن تم تحديد أكثر من موعد لإطلاق المشغل الثالث للخليوي في سوريا، الأول في شهر تشرين الثاني من عام 2022، والثاني في مطلع شهر كانون الثاني من العام 2023، ثم في نهاية نفس العام، إلا أنه تم تأجيل الإطلاق في جميع هذه المرات، لأسباب كانت تتذرع الشركة بأنها تقنية، جراء عدم قدرتها على استيراد التقنيات من الخارج.


ويقول مراقبون إن تأجيل إطلاق المشغل الثالث يعود إلى خلافات مع الجانب الإيراني، الذي تم وعده في عام 2017 بأن يكون هو صاحب هذا المشغل، ثم أخل النظام بهذا الوعد وقام بإعطاء المشغل لشركة سورية مرتبطة بزوجة رئيس النظام السوري أسماء الأخرس.

ترك تعليق

التعليق