وزير اقتصاد النظام يتزوج ممثلة موالية.. "عرس سياسي" غابت عنه مظاهر "الاقتصاد"

 عقد وزير الاقتصاد في حكومة النظام "همام الجزائري" قرانه على ممثلة من الوسط المؤيد، ضمن حفل اقتصر الحضور فيه على الأقرباء والأصدقاء المقربين من العروسين.

وحسب تقرير نشرته "زمان الوصل"، تزوج "الجزائري" البالغ 38 عاما من الممثلة "ديمة قندلفت" (36 عاما)، والتي كانت في وقت من الأوقات "زميلة" له في كلية الاقتصاد، حيث التحقت "قندلفت" بكلية الاقتصاد في جامعة دمشق، قبل أن تنخرط كليا في مجال التمثيل.

البعض وصف عقد القران، بـ"العرس السياسي" لأنه جمع شخصين يخدمان النظام، كلا من موقعه.
ولعل أوضح ما يمكن أن يظهر من علاقة الود المتبادلة بين "قندلفت" والنظام، تلك اللقطة التي جمعتها مع ثلة من الفنانين الموالين، ضمن قاعة ألقى فيها بشار ما سمي "خطاب القسم" خلال تموز/يوليو 2014، بعد "فوزه" بانتخاب صوري، علما أن قائمة المدعوين اقتصرت على "نخبة" المؤيدين.

وفي عام 2014، اختار بشار الأسد "الجزائري" وزيرا للاقتصاد، بعد أن كان يشغل منصب رئيس هيئة التخطيط في الدولة عام 2013. وهو حاصل على إجازة في الاقتصاد من جامعة دمشق عام 1998 ودكتوراه في الاقتصاد من لندن، التي أثرت في حياة بشار ورسمت له معالم اختيار أشخاص مقريبن، لاسيما بعدما تعرف فيها (أي في العاصمة البريطانية) على "أسماء الأخرس" واقترن بها.

وبالعودة إلى الحفل، فقد بدا من الصور المسربة أنه كان باذخا نوعا ما، ولايتناسب مع سمة "الاقتصاد"، التي يحملها العريس الوزير، ولا مع أوضاع بلد منهك بالحرب، مثقل بالدمار، مثخن بالأحزان والجراح.

ترك تعليق

التعليق