صاحب مطعم "كنتاكي" في طهران: إغلاق مطعمنا ناجم عن سوء فهم

قال مالك فرع مطعم "كنتاكي فرايد" في العاصمة الإيرانية طهران، "عباس باركوزي"، إن شركته لا علاقة لها بشركة كنتاكي الأمريكية، وأن إغلاق السلطات مطعمه، بعد يوم واحد من افتتاحه "ناجم عن سوء فهم".

وأضاف باركوزي،  في حديث مع موقع تابناك الإلكتروني الإيراني، "نحن شركة تركية تحمل العلامة التجارية "كنتاكي حلال". ونسعى للعمل في الدول الإسلامية. إغلاق الفرع جاء نتيجة سوء فهم".

وكانت السلطات الإيرانية أغلقت، أمس الثلاثاء، فرعًا لسلسلة مطاعم كنتاكي فرايد "KFC" للوجبات السريعة، بعد مرور يوم واحد على افتتاحه في العاصمة طهران.

وحسب وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، فإن الشرطة أغلقت الفرع الرسمي الأول لكنتاكي في طهران، بدعوى افتتاحه بدون الحصول على ترخيص.

وكانت الوكالة قد أعلنت في تقرير لها الأسبوع الماضي، أن الحكومة الإيرانية وافقت على السماح لسلسلة كنتاكي بافتتاح فرع لها باسم "KFC حلال الإيرانية"، والسماح لسلسلة مطاعم برغر كينغ بممارسة فعالياتها داخل البلاد.

وأفاد "علي فازلي"، رئيس غرفة التجارة في إيران، في تصريحات أدلى لوكالة إرنا بهذا الشأن، أن مطعم "كنتاكي فرايد حلال"، الذي افتُتح في إيران، لا علاقة له بسلسة مطاعم "كنتاكي فرايد" الأمريكية للوجبات السريعة، مؤكدًا أنهم لا يسمحون للعلامات التجارية الغربية بممارسة فعاليات داخل إيران، بناءً على تعليمات من الزعيم الديني، علي خامنئي.     

ترك تعليق

التعليق