"طيبة للمحروقات" تستحوذ على المناقصات في إدلب


بدا واضحاً من هي الجهة التي تستحوذ على النصيب الأوفر في مجال مناقصات المحروقات، وذلك عقب إصدار شركة "طيبة للمحروقات" وهي أحد مشاريع المؤسسة العامة لإدارة النقد التابعة لـ "هيئة تحرير الشام" في إدلب، تقريراً حول أعمالها عن الأشهر الماضية.

ووزعت الشركة أرباحاً نقدية للمساهمين عن شهر آذار (مارس) بنسبة 8% للقيمة السوقية بمقدار 12 دولار للسهم الواحد. حيث حققت الشركة أرباحاً جيدة جرّاء تنفيذها لعدد من عقود ومناقصات وقود التدفئة.
 
وتقول الشركة إنها تهدف إلى الاستمرار في استراتيجية التوسع في مجال مناقصات المحروقات، وقد قامت مؤخراً بتنفيذ عدد من المناقصات و(عقود تزويد مباشرة) لمادة المازوت لعدد من المنظمات الإنسانية، ما ساهم بدعم إيرادات الشركة التشغيلية.
 
وتشير إلى تمكنها من بيع كامل أسهمها وطرحها للاكتتاب مؤخراً، حيث تم تغطية الاكتتاب في الساعات الأولى من اليوم الأول بنسبة تغطية تجاوزت 160% من حجم الطرح.

وتعزو ذلك إلى الثقة الكبيرة من قبل مساهمي وعملاء المؤسسة العامة لإدارة النقد تجاه مشاريع واستثمارات المؤسسة.
 
 بلغ مجموع احتياطيات الشركة حتى هذه الفترة 397000 دولار وهو ما يعادل نسبة 99% من رأس المال. وبذلك يكون مجموع الأرباح الموزعة للسهم الواحد منذ طرح الشركة للاكتتاب 35 دولار أي ما نسبته 23,3% من القيمة السوقية للسهم البالغة 150 دولار، وفقاً للشركة.

تأسست شركة طيبة للمحروقات من قبل صندوق البركة للاستثمار في نهاية عام 2019، وهو أحد المشاريع الكبرى للمؤسسة العامة لإدارة النقد. وتعتبر شركة "وتد للبترول" شريكاً استراتيجياً لها، حيث تقوم الأخيرة باستجرار المحروقات من تركيا فيما تدخل شركة طيبة للمحروقات في مجال المناقصات التي تطرحها المنظمات الإنسانية بكثرة. وتعمل بشكل منفصل إلى جانب "نماء للاستثمار"، الشركة الأضخم، في كافة مجالات الاستثمار. و"نماء" تأسست مؤخراً من قبل نفس الجهة، وهي مؤسسة النقد.

ترك تعليق

التعليق