قضاة عدلية "رأس العين" يعلّقون عملهم احتجاجاً على التجاوزات


علّق قضاة عدلية رأس العين عملهم حتى إشعار آخر احتجاجاً على القرارات المجحفة التي صدرت مؤخراً بحق الأهالي وانتهاكات حقوقهم.

 وأصدر القضاة بياناً وجهوه إلى منسق منطقة "نبع السلام" ورئيس إدارة التفتيش القضائي أشاروا فيه إلى أن "القضاء مؤسسة عدل وإنصاف وشرف القضاء وضميرهم ضمان لحقوق الناس وحرياتهم ولا يمكن أن يتحقق العدل إلا بالتقيد بقواعد الأصول والإختصاص لأنها الأساس وما ليس له أساس سينهار".

 ومضى البيان إلى أن قضاة عدلية رأس العين وبناء على ذلك يعلقون العمل في العدلية بسبب التجاوزات القانونية الجسيمة لقائد الشرطة في رأس العين "محمود الصالح" التي لا تعد ولا تحصى.

 وتابع البيان أن المسؤول المذكور أصدر وسن قوانين وتعاميم تتضمن مصادرة أموال وفرض عقوبات وغرامات على المواطنين واستيفائها منهم دون عرضهم على القضاء المختص.

 وتابع موقعو البيان أن قائد الشرطة قام بالإعتداء عل حرية المواطنين واعتقالهم وتركهم دون الرجوع إلى القضاء إضافة إلى عدم الإلتزام بمواعيد عرض وتمديد الضبوط المنظمة واقتحام ومداهمة بيوت المواطنين دون إذن قضائي ومصادرة ما فيها من أموال دون اي سند قانوني وعدم إبداء أي احترام للسلطة القضائية.
 
وافتتحت "عدلية رأس العين" التابعة لوزارة العدل التابعة بدورها للحكومة السورية المؤقتة في آذار من عام 2020 لحل الخلافاتِ واستعادةِ الحقوق وأمورِ الزواج والطلاقِ داخل المدينة بالإضافةِ إلى أمورِ الملكية وتثبيتِ العقود، وإصدار الأحكام بخصوص القضايا المدنية والجزائية في المدينة وريفها. وتتألف عدلية رأس العين من محاكم عدة وهي محكمة الأحداث المنفردة ومحكمة صلح بداية جزاء وبداية مدنية ومحكمة صلح مدني والنيابة العامة والتحقيق وكاتب عدل ومكاتب مختصة.


ترك تعليق

التعليق