وزارة النفط تقول إنها ستراقب الوقود بالقطرة


أعلنت وزارة النفط التابعة للنظام، أنها تنوي محاصرة المتاجرين بالمحروقات في السوق السوداء عبر العديد من الإجراءات، منها تركيب الـ "جي بي إس"، وأخرى تتعلق بتركيب حساسات على خزانات الوقود في الكازيات بشكل يتيح لها مراقبة كل قطرة تخرج من الكازية وتتبعها.

وذكرت وسائل إعلام النظام، أن وزير النفط بسام طعمة، كشف عن المرحلة الأولى لمشروع تقديم خدمة التتبع للآليات العامة في سوريا، بحيث يشمل 100 آلية تابعة لمحافظة دمشق كمرحلة تجريبية أولى، لكي يتبين جاهزية المشروع للتطبيق الواسع بعد تلافي جميع الملاحظات.

وقال الوزير إن مشروعه بمراقبة الوقود، هدفه مكافحة الفساد وسرقة البنزين والمازوت المدعوم في السوق السوداء على حساب المواطنين الذين يعانون صعوبات كبيرة في النقل، على حد قوله.

ويعمل المشروع وفقاً لوزارة النفط، على تقديم خدمة التتبع لمراقبة المركبات الحكومية والخاصة مما يعطي الجهات إمكانية التأكد من تنفيذ الخطط والمسارات وتتيح المنظومة تحديد المسافات المقطوعة وسرعة الآليات خلال فترة زمنية معينة وربط ذلك باستهلاك الآلية من الوقود، وسيتم تركيبها على وسائل النقل العامة في المرحلة القادمة الأمر الذي سيضع حداً نهائياً لمشكلة المتاجرة بمخصصات وسائل النقل العام، على حد قول الوزارة.

ترك تعليق

التعليق